أعلنت شركة جنرال إلكتريك، الأربعاء 11 مايو، عن انتهائها من تركيب نظام Aria™ DXA لأول مرة في مصر، والذي يقدم حلاً تشخيصيًا لمرض هشاشة العظام.

وتم تركيب وحدة Aria™ DXA والتي تلتقط صورًا عالية الجودة لكثافة العظم المعدنية للمرضى خلال 60 ثانية فقط مؤخرًا في مركز رعاية للأشعة والتحليل في القاهرة الجديدة. ويعتبر مرض هشاشة العظام مرضًا يرتبط بانخفاض كثافة عظام للهيكل العظمي ويشكل مشكلة صحية كبيرة على المستوى العالمي، مع ارتفاع معدلات الإصابة به في مصر.

ووفقًا لإحصائيات المؤسسة الدولية لهشاشة العظام IOF ، تعاني 28.4% من الإناث في مصر من سن 20 عامًا من مرض هشاشة العظام مقارنةً بنسبة 29.1% من الذكور، وبالإضافة إلى ذلك وبالنسبة للسيدات فوق سن 45 عامًا، تؤدي إصابتهن بمرض هشاشة العظام إلى قضاء فترات أطول في المستشفيات مقارنة بالكثير من الأمراض الأخرى والتي تشمل مرض السكري ومرض سرطان الثدي، ولهذا حرصت جنرال إلكتريك للرعاية الصحية على جلب أحدث تقنياتها إلى مصر لضمان التشخيص المبكر لهذا المرض.

وقال استشاري الأشعة التشخيصية في مركز رعاية الطبي د.تامر الرفاعي: "يفرض مرض هشاشة العظام أعباء شخصية واقتصادية كبيرة على المرضى في مصر؛ وبصفتنا مركزًا طبيًا جديدًا، نهدف إلى تقديم أحدث التقنيات التشخيصية للمرضى؛ ومن خلال تركيب وحدة Aria™ DXA لشركة جنرال إلكتريك، نسعى إلى مساعدة مرضانا على تشخيص المرض في مراحله الأولية بطريقة سريعة وعالية الكفاءة".

يستخدم نظام Aria™ DXA تكنولوجيا التصوير المتقدمة لجنرال إلكتريك والتي تشمل تكنولوجيا الحزمة الشعاعية المروحية من زوايا ضيقة والتي سجلت براءة اختراع، وجهاز فعال للكشف عن الجرعات العالية، وبناء الصور متعددة المشاهد؛ فمن خلال هذه الصور عالية الجودة، سيتمكن مركز رعاية الطبي التشخيصي من الكشف المبكر عن المرض في المناطق الحساسة من المسح، وهي العمود الفقري، وعظم الفخذ، وعظم الساعد.

ومن جانبه، قال مدير جنرال إلكتريك للرعاية الصحية في مصر تامر سعيد: "نحن نفتخر بشراكتنا مع مركز رعاية للأشعة والتحليل لتقديم أحدث تقنياتنا في مجال مرض هشاشة العظام لمصر. فمع ارتفاع معدلات الإصابة بهذا المرض في مصر، نسعى لدعم شركائنا لتحسين تجارب المرضى والمساعدة على الكشف المبكر والدقيق لهذا المرض".

جدير بالذكر أنه تم تركيب أكثر 14,400 تقنية من تقنيات جنرال إلكتريك للرعاية الصحية حتى الآن في المستشفيات والعيادات في كافة أنحاء البلاد، وتحرص جنرال إلكتريك على استمرار شراكتها مع قطاعي الرعاية الصحية العام والخاص في مصر لتقديم أفضل خدمات وحلول الرعاية الصحية للمزيد من المرضى.