كوفاسيتش «جوهرة» فرط فيها ريال مدريد لتشيلسي.. «أرقام وإحصائيات»

كوفاسيتش
كوفاسيتش

فرط نادي ريال مدريد الإسباني، في خدمات لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش، الذي انتقل إلى تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

 

كوفاسيتش، الذي لم يشارك كثيرا مع ريال مدريد، يعد من أفضل لاعبي خط الوسط في العالم أجمع، حيث توضح الإحصائيات مدى تأثير النجم الكرواتي عندما يشارك في المباريات القليلة التي يخوضها بديلا في تشكيل المدير الفني السابق زين الدين زيدان.

 

وبالرجوع إلى أرقام كوفاسيتش في الثلاث مواسم الماضية، نرى أنه لم يشارك كثيرا في المباريات لكنه يتألق عندما يشارك، حيث أنه في الموسم الماضي شارك لمدة 989 دقيقة فقط، وعلى الرغم من ذلك فإن نسبة التمريرات الناجحة 93.7% كأعلى نسبة بين لاعبي وسط الميرنجي.

 

شبكة «أوبتا»، الخاصة بإحصائيات اللاعبين، برزت تفوق كوفاسيتش على جميع لاعبي الدوري الإسباني، حيث قالت بعد انتقاله إلى تشيلسي: «كان كوفاسيتش صاحب أعلى عدد تمريرات ناجحة في الدوري الإسباني بـ93.7%، متألق».

 

 

 

في الموسم الماضي، تفوق كوفاسيتش على جميع لاعبي وسط ريال مدريد من حيث عدد التمريرات الصحيحة بـ93.7% وبمتوسط 37.7 تمريرة في المباراة الواحدة، كما حصل على لقب رجل المباراة مرتين، على الرغم من عدم مشاركته كثيرا في المباريات.

 

وفي موسم 2016/2017، كانت مشاركة كوفاسيتش في المباريات أكثر من الموسم الماضي حيث شارك في 1689 دقيقة، وكانت نسبة عدد التمريرات الصحيحة 91.3%، خلف الألماني توني كروس بـ92.2% الذي شارك لمدة 2501 دقيقة.

 

وكانت أول مواسمه مع ريال مدريد 2015/2016، أقل نسبيا عن الموسمين التاليين حيث شارك في 1030 دقيقة، وجاءت نسبة التمريرات الصحيحة 90.5%، خلف الكرواتي لوكا مودريتش 90.9%، وكروس بـ93.9%.