175 فيلما مرشحا للمشاركة في مهرجان «وهران» للفيلم العربي

مهرجان وهران
مهرجان وهران

بلغ عدد الأفلام التي وصلت مهرجان «وهران» الدولي للفيلم العربي، 175 فيلما في مختلف الفئات، روائية طويلة، روائية قصيرة ووثائقية، للتسجيل في المسابقة الرسمية 2018 الخاصة بالدورة الـ11.

 

ويذكر أن لجنة المشاهدة الخاصة بالطبعة 11 من مهرجان «وهران» الدولي للفيلم العربي، والمكونة من 12 عضوا من صناع السينما، نقاد السينما ومختصين.. تواصل اجتماعاتها ومعاينتها للأعمال المسجلة لإنتقاء الأفلام للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان.

 

ويذكر أن أبواب التسجيل في المسابقة الرسمية لمهرجان «وهران» الدولي للفيلم العربي، في طبعته الـ11 التي ستقام من 25 إلى 31 يوليو 2018، في فئات الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة والأفلام الوثائقية، لا تزال مفتوحة من خلال التسجيل عبر موقع المهرجان.

 

ويشترط المهرجان أن تكون الأفلام إنتاج سنة 2017- 2018 ولم يسبق لها المشاركة في دورة المهرجان السابقة، ولم يتم عرضها على الجمهور الجزائري من قبل بإستثناء الأفلام الجزائرية، ولم يتم بثها على أي قناة تلفزيونية أو عبر الأنترنت، كما يشترط المهرجان أن يحمل الفيلم هوية عربية من جهة الإنتاج أو الإخراج، وفي حال كان المخرج لا يحمل جنسية إحدى الدول العربية بإمكان فيلمه أن يشارك ضمن إحدى شركات الإنتاج السينمائية العربية.

 

أما الأفلام التي تكون قيد الإنجاز فيرجى ذكر ذلك بشكل واضح في خانة الملاحظات في الاستمارة مع تحديد الموعد النهائي لجاهزية الفيلم، وبالنسبة للغة فيجب أن تقدم الأفلام بلغتها الأصلية، وفي حال كانت ناطقة بغير اللغة العربية وجب إدراج ترجمة نصية أو دبلجة للعربية، وبعد توافق الأفلام مع الشروط يجب على المشاركين ملء الاستمارة وإرسال رابط الفيلم عبر موقع المهرجان.

 

وفتح باب التسجيل للمشاركة في المهرجان وسيغلق في الـ15 مايو 2018، لتختار اللجنة مشاهدة القائمة النهائية للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للطبعة الـ11 من المهرجان.