تزوج 18 مرة.. ما لا تعرفه عن مدحت السباعي في ذكرى وفاته

مدحت السباعي
مدحت السباعي

تحل اليوم الثلاثاء 21 مايو، ذكرى وفاة المخرج مدحت السباعي، الذي أخرج العديد من الأعمال الفنية المتميزة، والده هو اللواء عبد المنعم السباعي، الذي كتب أشهر الأغاني التي غناها أم كلثوم وشادية ونجاة الصغيرة، وتزوج من المنتجة ناهد فريد شوقي ابنة الفنان الراحل الملك  فريد شوقي، والفنانة الراحلة هدى سلطان، وانجب منها ابنتان هن الفنانة الشابة ناهد السباعي ونجوى السباعي.

عدد زيجاته 

وقالت ناهد، في لقاء سابق لها ببرنامج "صاحبة السعادة" عن والدها: "بابا دمه خفيف جدا، وكل ما أسأل ماما وأقولها إنتي اتجوزتي بابا ليه، تقولي عشان بيضحكني، وده كان سبب جوازي".

وتابعت: "عرفت بعدين إن الراجل اللي دمه خفيف يتحب، وبابا الله يرحمه إتجوز 18 مرة، وإتجوز كتير".

وأضافت: "أبويا محبش إني أشتغل معاه خالص، غير لما بقيت معروفة، وقالي "تعالي إشتغلي معايا، وانتي شكلك بتمثلي كويس".

يذكر أن المخرج الكبير مدحت السباعي، ولد عام 1949، وقام بتأليف وإخراج عدد كبير من الأعمال الفنية، ورحل عن عالمنا في مايو 2014، عن عمر يناهز 65 عاماً، تاركا عددًا من الأفلام والمسلسلات.

أعماله الفنية 

أخرج بعض المسلسلات والأفلام، وفي بداية مشواره أخرج فيلم "وقيدت ضد مجهول" عام 1981، وفيلم "الجريح" عام 1985 و"حارة الجوهري" عام 1987، و"امرأة آيلة للسقوط" عام 1992 وفيلم "ثلاثة على مائدة الدم" عام 1994، وفي عام 2013 أخرج مسلسل "نظرية الجوافة"، وهو من تأليفه أيضًا، والذى شهد أول تعاون بينه وابنته ناهد السباعي.

إقرأ أيضا| ورحلت ناهد فريد شوقي .. أميرة الإنتاج السينمائى