البنتاجون: المساعدات لغزة تنتقل الآن من الرصيف العائم إلى المستودعات

البنتاجون
البنتاجون

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء إنه تم فتح طرق جديدة لحركة المساعدات في غزة بعد اعتراض بعض شاحنات المساعدات، مضيفة أن المساعدات تُنقل الآن من مناطق التجميع إلى المستودعات في غزة.

وقال المتحدث باسم البنتاجون البريجادير جنرال بات رايدر للصحفيين "في الوقت الذي نعمل فيه على إنجاز العمليات والإجراءات تسنى إنشاء طرق بديلة للحركة الآمنة لتلك الشحنات. يجري الآن نقل المساعدات من مناطق التجمع تلك إلى المستودعات لزيادة (عمليات) التوزيع في أنحاء غزة."

وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت اليوم، تسليم أكثر من 569 طناً مترياً من المساعدات الإنسانية، حتى الآن، عبر الرصيف البحري المؤقت لقطاع غزة، بحسب قولها.

وقال الجيش الأمريكي، في بيان، إن "المساعدات تهدف إلى زيادة عمليات التوزيع من قبل الشركاء في المجال الإنساني".

وأضاف البيان أن "المساعدات مقدمة من الولايات المتحدة وبريطانيا والإمارات والاتحاد الأوروبي والعديد من الشركاء الآخرين".

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت، الجمعة الماضية، بدء تسليم المساعدات الإنسانية إلى سكان غزة، انطلاقاً من الرصيف البحري المؤقت الذي أقيم قبالة ساحل القطاع.

كما أكدت عدم وصول أي قوات أمريكية إلى الشاطئ في غزة، وأن ما يجري هو عمل متعدد الجنسيات لتقديم مساعدات إضافية للمدنيين في القطاع عبر "ممر بحري ذي طبيعة إنسانية خالصة".

وكان الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قد أعلن في مارس الماضي، إنشاء هذا الميناء، في إطار الجهود الدولية للتغلب على القيود التي تفرضها إسرائيل على إدخال المساعدات برا إلى القطاع.