العريان بقضية «التخابر مع حماس» يطعن على حكم رفض رد المحكمة

محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي
محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي
واصلت محكمة جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، نظر محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلامياً بـ "التخابر مع حماس"، في جلستها الإجرائية سماع طلبات المتهمين داخل قفص الاتهام بعد موافقة دفاعه.
وطلب عصام العريان الحديث إلي المحكمة فوافقت له بذلك بعد موافقة دفاعه وقرر أنه لم يكن هناك تقرير طلب لرد المحكمة صادر منه ولم يقدم أسباب لهذا الرد وأنه لم يحضر الجلسة الخاصة بطلب الرد ولا جلسة النطق بالحكم وطلب الطعن علي الحكم الصادر من محكمة الاستئناف لأنه يشوبه الخطأ القانوني الجسيم وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المحامية التي تقدمت بطلب الرد واختفت بعدها – علي حد قوله.
تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وحسن السايس وسكرتارية حمدي الشناوي وأسامة شاكر.
 وكان القيادي الاخواني عصام العريان المتهم في القضية قد طالب بالجلسة الماضية أجلا لاتخاذ إجراءات رد هيئة المحكمة، حيث ورد إلى محكمة الجنايات بالجلسة الماضية كتاب من محكمة استئناف القاهرة والذي يتضمن وجود دعوى رد مُقامة من المتهم عصام العريان وأرفق بالكتاب تقرير رد مُؤرخ 10 أكتوبر مُثبت به انتقال مُوظف مُختص من محكمة استئناف القاهرة لعمل إجراءات الرد المُقدم من المتهم بناء على طلبه.
وبناء عليه قررت المحكمة وقف الدعوى حتى يُحكم بطلب الرد وعلى قلم كتاب المحكمة التربص بالحكم واتخاذ ما يلزم على ضوء ما يقضى به مع استمرار حبس المتهمين.