مواجهتا الحسم للنهائي.. صراع شرس في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان

جماهير الساحرة المستديرة على موعد مع المتعة الكروية والإثارة عندما تطلق غدًا مواجهات إياب نصف نهائي دور أبطال أوروبا لتحديد طرفي النهائي لأكثر بطولات الأندية إثارة ومتابعة حول العالم.
وفي العاشرة من مساء الثلاثاء يستضيف باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي، منافسه بوروسيا دورتموند الألماني في حديقة الأمراء، لحجز بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة الفائز من مواجهة ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونخ الألماني والتي تقام يوم الأربعاء المقبل.
وكان قد حقق نادي بوروسيا دورتموند الألماني فوزا صعبا على باريس سان جيرمان بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، مساء اليوم الأربعاء، في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، وسجل نيكلاس فولكروج هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 36.
وبعد الفوز الحذر للألمان على أرضهم بهدف وحيد، يعول الباريسيون على عاملي الأرض والجمهور في مباراة الغد من أجل تحقيق فوز يساعده على بلوغ المباراة النهائية، على أمل التتويج باللقب الأوروبي لأول مرة في تاريخه.
وبالنظر إلى المواجهات السابقة بينهما، فإن هذا هو اللقاء الثامن بين باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في المسابقة الأوروبية، حيث فاز كل فريق في مباراتين وكان التعادل حاضرا في 3 مواجهات، وكانت جميع الانتصارات الأربعة لتلك المواجهة كانت من قبل الفريق الذي يلعب على أرضه.
واجه بوروسيا دورتموند باريس سان جيرمان خارج أرضه في أوروبا في ثلاث مناسبات، لكنه لم يفز أبدًا أو يسجل في أي من تلك المواجهات.
تعرض دورتموند للهزيمة 2-0 أمام الفريق الفرنسي في دور المجموعات لهذا الموسم في سبتمبر، ولم يسدد دورتموند سوى تسديدة واحدة على المرمى في تلك المباراة.
وفي المقابل، يواجه ريال مدريد نظيره بايرن ميونخ وهو منتشيًا بحسمه للقب الدوري الإسباني، والتركيز حاليًا على المنافسة بقوة لحصد بطولة دوري أبطال أوروبا.
أما بايرن ميونخ فيعيش فترة صعبة على المستوى المحلي خلال الموسم الجاري، بعدما خسر لقب الدوري الألماني لأول مرة منذ 11 عامًا، بعدما توج به باير ليفركوزن، هذا فضلًا عن خروجه من بطولة كأس ألمانيا مبكرًا.
كما تعرض النادي البافاري للهزيمة في آخر المباريات التي لعبها ببطولة الدوري الألماني، أمام نظيره شتوتجارت، بثلاثية مقابل هدف، ليستمر مستواه في التذبذب.
وحول تاريخ المواجهات بين الفريقين الألماني والإسباني، فقد سبق وأن تقابل الثنائي تاريخيًا خلال 27 مباراة، فاز ريال مدريد 11 مرة، مقابل 12 انتصارًا لـ بايرن ميونخ، و4 تعادلات