قال الدكتور عادل رحومة رئيس الاتحاد العربي للمدن والمجتمعات العمرانية الجديدة أن الاتحاد يعد لسلسلة مؤتمرات في الفترة القادمة .

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم أن الاتحاد سيبدأ هذه السلسلة بعقد مؤتمر يهدف إلى تنمية التجارة مع أفريقيا والبحث عن فرص التعاون المشترك ويحمل العنوان مؤتمر "الطريق إلى أفريقيا " بحضور سفراء ووزراء ومسئولين حكوميين من مختلف دول القارة وسيتم توجيه الدعوات لبعض رؤساء القارة .
وأكد انه من المنتظر أن يتم عقد المؤتمر قبل شهر رمضان الكريم وسيتم بالتنسيق مع شركة النصر للتصدير والاستيراد وهي إحدى شركات قطاع الأعمال التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري.
وأكد أن الاتحاد بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتصدير والاستيراد ويتم الآن وضع اللمسات النهائية لذلك ويهدف بروتوكول التعاون إلى تسويق المنتجات المصرية للسوق الأفريقي من خلال الشركات الأعضاء بالاتحاد لدول أفريقيا لأنه سوق بكر وواعد ويستوعب الكثير ومن خلال بروتوكول التعاون سيتم استثمار 22 فرعاً لشركة النصر في أفريقيا لتسويق منتجاتنا هناك .
وأشار رحومة إلى أن توحيد الصفوف الأفريقية وتوطيد العلاقات سيكون من خلال التعاون الاقتصادي ولو تطرقنا إلى السياسة من الممكن في المستقبل أن يتم منح أفريقيا كرسي دائم في مجلس الأمن ومن خلال خلق علاقات طيبة في التعاون الاقتصادي مع دول القارة أن يكون هذا الكرسي من نصيبنا لان مصر قريبة من كل الدول الأفريقية ورائدة في القارة .

أما المؤتمر الثاني سيكون حول المجتمعات العمرانية بالدول العربية وسيكون مؤتمر موسع بحضور السفراء العرب والمستثمرين بالتنسيق مع هيئة المجتمعات العمرانية لطرح خبراتهم والحديث عن الفرص الاستثمارية المتاحة لدينا .
وأضاف أنه بخلاف هذين المؤتمرين الكبيرين سيتم عقد مؤتمر عن مشاكل الصرف الصناعي في المدن والمجتمعات العمرانية الجديدة وبحث الحلول لهذه المشكلة