تسببت عاصفة ترابية في احتجاز 267 سائحا كانوا في زيارة لمعبد أبوسمبل بالأتوبيسات السياحية ومنعتهم من العودة لمدينة أسوان بسبب انعدام الرؤية.




ولإنقاذ الموقف أعطى محافظ أسوان اللواء مصطفي يسري، توجيهاته الفورية لرئيس مدينة أبو سمبل محمد أنور بتقديم كافة التسهيلات وأوجه الضيافة والراحة من أغذية ومشروبات على نفقة المحافظة لـ267 سائحا من مختلف الجنسيات بإحدى الفنادق السياحية ذات الخمس نجوم، حيث لم يستطيعوا العودة من مدينة أبو سمبل بعد زيارة معبد أبو سمبل طبقاً للبرنامج السياحي المعد لهم بسبب عاصفة ترابية قادمة من الجنوب تسببت في انعدام الرؤية تماما علي طريق أسوان / أبو سمبل.




وفي ذات السياق، طالب المحافظ، من اللواء عمر ناصر مدير أمن أسوان، بمتابعة تحرك الفوج السياحي من مدينة أبو سمبل أثناء عودتهم لمدينة أسوان واستكمال برنامجهم السياحي فور انتهاء العاصفة الترابية مع تقديم كافة سبل الرعاية الأمنية بالإضافة إلي تحذير سائقي الحافلات السياحية المقلة للفوج السياحي بعدم تجاوز السرعات المقررة حفاظاً علي أرواح وسلامة السائحين.




ولفت المحافظ، إلي أن هناك اهتمام كبير من المحافظة بمتابعة ورعاية وتأمين الأفواج السياحية الزائرة لها والحرص علي سلامتهم من أي مخاطر وخاصة حوادث الطرق من خلال التواجد المروري ورفع درجات الاستعداد لنقاط الإسعاف علي الطرق السريعة .