قرر د.رضا عبد السلام محافظ الشرقية إقالة مدير الإدارة التعليمية بمركز بلبيس وإحالته، ومسئول الحضور والانصراف للشئون القانونية، للتحقيق معهما، لإهمالهما في عملهما وعدم انضباط العاملين بها وعدم التفاعل مع شكاوى المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

كان محافظ الشرقية قد قام بجولة مفاجئة بمدينة بلبيس بدأها بزيارة للإدارة التعليمية، حيث قام بتفقد الأقسام المختلفة بها، ولاحظ تدنى مستوى النظافة وتراكم القمامة في أجزاء منها ثم تفقد حجرة الحاسب الآلي وقام بنفسه بإدخال بعض البيانات على أجهزة الكمبيوتر لمعرف مدى تفاعل الإدارة التعليمية مع شكاوى المواطنين من خلال صفحات التواصل الاجتماعي وفوجئ ببطء الأجهزة مما يؤكد إهمال صيانتها.

ولاحظ المحافظ تغيب عدد كبير من العاملين بالإدارة التعليمة وبالاطلاع على دفاتر الحضور والانصراف فوجئ بوجود 90 خط سير في يوم واحد بالإدارة التعليمية والتف المتعاقدين بالإدارة حول المحافظ.

وأكدوا تضررهم من عدم تثبيتهم وحصولهم على راتب شهري 70 جنيها فأكد لهم المحافظ أنة خاطب وزير المالية والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة لتثبيت جميع المتعاقدين والبالغ عددهم 8 آلاف متعاقد في جميع الإدارات التعليمية.

كما قرر المحافظ إقالة مدير الإدارة التعليمية وإحالته ومسئول الحضور والانصراف للشئون القانونية، كما قاد المحافظ حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والأكشاك المخالفة بشوارع مدينة بلبيس.

واستمع المحافظ لشكاوى المواطنين حول سوء حالة الطرق والبنية التحتية فأكد لهم المحافظ أنة تم تخصيص 3 ملايين جنية لإعادة رصف الشوارع بالمدينة وأنة سيعقد اجتماع عاجل مع مسئولي مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لإزالة كافة المعوقات التي تواجههم.