التقى السفير البلجيكي جيل هيفارت بالأنبا ديمتريوس، أسقف إيبارشية "منطقة" ملوي جنوب المنيا، بمقر مطرانية ملوي للأقباط الأرثوذكس، في ختام زيارته للمنيا والتي استمرت 3 أيام.
وأوضح الأنبا ديمتريوس ، للسفير البلجيكي، أن المنطقة الجنوبية بالمنيا تعد من أهم المناطق الدينية في مصر والعالم التي زارتها العائلة المقدسة.
وأكد "الأنبا ديمتريوس" أن محافظ المنيا اللواء صلاح الدين زيادة ، يشرع في تنفيذ مشروع مزار سياحي مجسم للعائلة المقدسة، في أماكن زيارتها بالمحافظة لتنمية وتنشط الحركة السياحية، وتسمي منطقة المشروع "كوم ماريا " الأثرية ،الواقعة شرق النيل بمركز ملوي.
كانت مطرانيه ملوي ، للأقباط الأرثوذكس ، قد تقدمت منذ أكثر من 12 عاما بمشروع سياحي ، في منطقة كوم ماريا شرق النيل، وقامت بتنفيذ ماكيت للمشروع ، وأكدت دراسة المشروع الذي من المفترض أن يوفر نحو 5 ألاف فرصة عمل ، وتجسد رحلة مجسمة لكل أماكن زيارة العائلة المقدسة ، التي زارتها في مصر ، يقوم الزائر أو السائح بزيارتها بوسيلة نقل داخل المنطقة " الطفطف " ، وتعد من أكبر المشروعات السياحية التي ستساهم في تنشيط السياحة بالمنيا .
وفي نهاية اللقاء أهدى أسقف ملوي للسفير بعض الهدايا التذكارية التي تعبر عن البيئة المنياوية المصرية من الأعمال اليدوية لأبناء ملوي.