اتفقت وزيرة التضامن الاجتماعي د.غادة والي مع جمعية رسالة والجمعيات الخيرية الكبرى على تشكيل وحدة تنسيقية بين الوزارة والجمعيات خلال شهر رمضان لتوزيع السلع والمساعدات والوجبات على اأسر الفقيرة بجميع محافظات مصر.
 
 كما اتفقت الوزارة مع الجمعيات على وضع خطة لضمان تغطية كافة محافظات مصر بالمساعدات والحقائب "الشنط" الرمضانية.
 
وقال المتحدث باسم جمعية رسالة محمود الأمير ، إن اجتماع الجمعيات مع وزيرة التضامن والذي حضرته مدير عام المساعدات ولاء محارم ممثلا عن الجمعية، جاء تلبية لدعوة وزيرة التضامن الاجتماعي ، حيث ناقش الاجتماع خطط عمل الجمعيات الأهلية لمعرفة آليات توزيع المساعدات على الفقراء في شهر رمضان ، والتنسيق فيما بين الجمعيات لعدم تركيز المساعدات في منطقة دون الأخرى ، حيث طُلب من كل جمعية تقريرا وافيا بخططهم للمساعدات في رمضان من حيث الكم والتوزيع الجغرافي لضمان توسيع قاعدة التوزيع في المناطق الفقيرة .
 
وأكد الأمير أنه سيتم تنسيق ورش عمل بين الجمعيات لتوحيد بيانات الحالات المستحقة للمساعدات حتى لا يحدث ازدواجية وتكرار للمساعدة وتحرم بعض الأسر منها، مشيرا إلى مشاركة الجمعيات الخيرية ومنها رسالة ومصر الخير والأورمان سيساهم في انتشار واسع في مختلف المحافظات.
 
وأعلن الأمير أن جمعية رسالة تجهز مفاجآت سارة للمواطنين خلال شهر رمضان ومنها يوم الكساء الذي سيتم تنظيمه على مدار 20 يوما خلال شهر رمضان بكافة المحافظات علاوة على توزيع الوجبات والمساعدات التي سيتم الإعلان عنها في القريب العاجل.
 
وأشاد الأمير باﻻجتماع التنسيقي الذي تم بين الجمعيات ووزارة التضامن والشئون اﻻجتماعية برئاسة د. غادة والي والذي يهدف لخدمة المواطن والأسر الفقيرة بالإضافة إلى توزيع "شنط" غذائية وتوزيع وجبات جاهزة لإفطار الصائمين في شتى المحافظات .