قال رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي، إن الوفد عليه أن يتحمل مسؤوليته في بناء مصر الجديدة، مصر سيادة القانون والحق والعدل.

وأضاف البدوي خلال المؤتمر الجماهيري الحاشد لحزب الوفد الذي عقد في قرية ميت فارس بمحافظة الدقهلية، الأحد 14 يونيو، قائلا: "نعاهدكم من هنا من محافظة الدقهلية وانطلاقا من المسؤولية الوطنية لحزب الوفد أقدم مؤسسة سياسية في مصر وباعتباره الحزب الوحيد الذي يمتلك خبرة الحكم كما يمتلك خبرة المعارضة بأننا سنكون عند حسن ظن المصريين بنا في تحمل المسؤولية وأننا سوف نواصل المسيرة التي بدأناها سوياً في 25 يناير و30 يونيو".

وتابع: "نحن نضع في اعتبارنا أن طريق البناء ملئ بالصعاب والتحديات وأن أول الطريق هو خوض انتخابات مجلس النواب القادم بكل قوة آملين أن نحصل على التمثيل العادل الذي نستحقه".

وأردف: "الوفد كان وسيظل صمام أمان للأمة كلها والأمين على ثوابتها الوطنية، إحنا عايشين في وسط الناس ورغم الحصار السياسي والإداري والأمني الذي فرض على الوفد لمدة 30 عاما ماغبناش يوم عن شعبنا، كنا في كل انتخابات في طليعة المرشحين منذ عودة الوفد للحياة السياسية عام 1984 لم نغب عن البرلمان سوى مرة واحدة عام 1990، وما عدا ذلك كنا في المقدمة وحصلنا على 57 مقعداً في مجلسي الشعب والشورى عام 2012 رغم سطوة المال وحدة الاستقطاب الديني".

وأكد البدوي، خوض الوفد للانتخابات البرلمانية بمشروع وطني وبرنامج انتخابي غير تقليدي شامل يلبي طموحات المرحلة المقبلة، مشددا على معرفة الكثير عن مشاكل مصر وهموم المصريين، بالإضافة إلى حجم التحديات والمخاطر الإقليمية والدولية وما يتعرض له الوطن من مؤامرات.

وأكمل: "نعلم أننا نحتاج إلى ثورة في التشريع نسابق بها الزمن دون عرقلة أو إعاقة أو مناوئة أو استعراض، ونحتاج إلى قوانين هادئة ومستقرة لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية ودفع عجلة الإنتاج في ظل اقتصاد حر ملتزم بتحقيق العدالة الاجتماعية وتقريب الفوارق بين الطبقات، قوانين تحافظ على حقوق العمال من خلال بناء علاقات عمل متوازنة بين العمال وأصحاب الأعمال".