الفنان التشكيلي حسين نوح يحارب التطرف والإرهاب "بمعرض الغالية"

 يفتتح الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة في تمام الساعة السابعة مساءا ، الموافق 18 ديسمبر الجاري ، "معرض الغالية" للفنان التشكيلي والروائي حسين نوح ، بحضور نخبة متميزة من رجال الثقافة والسياسة والفكر والأعلام والمهتمين بهذا الشأن .

 وقال الفنان التشكيلي حسين نوح عن معرضة الجديد .. أن المعرض يضم 40 لوحه متنوعه ترصد لعدد كبير من القضايا والأحداث يتم تجسيدها على الخشب و الايتوال والسجاد بألوان متميزة .

 وأعرب نوح عن بالغ سعادته باستضافة صرح تعليمي وتنويري كبير مثل جامعة القاهرة لهذا المعرض والذي يستمر لمدة سبعة أيام لأبنائها الطلبة .

 وقال نوح " الغالية " ممكن تكون أمي وحبيتي واختى لكنني اتجهت من خلال هذه اللوحات للقيمة الكبيرة حبيبتي وبلدي مصر ، لأن الغالية تعرضت في 2016 لكثير من القضايا مثل الختان ومنع حرية التعبير وزواج التسع سنين وغيرها من القضايا الاجتماعية .

 وعن المعرض الجديد قال دكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة .. أنه فرصة حقيقية لطلبة الجامعة لمعرفة الدور الحقيقي للفرشاة والألوان في تجسيد الواقع المعاش بعيدا عن باقي الفنون الأخرى ذات الصورة المرئية والمتحركة ، حيث أن للوحة دور قوى في عملية التنوير .

 والمعرض حدث تاريخي في مسيرة التنوير بجامعة القاهرة ، والثقافة والفنون هي رأس الحربة للقضاء على التطرف والإرهاب ، فنحن إمام معركة ضد الأفكار التي تحاول الاستيلاء على عقل الطلبة في عصرنا الحالي ، ونبحث على الفنون التي تحارب كل هذه الأفكار المضادة من خلال فكر ، وإحساس يحرك الوجدان والعقل وتجعل الطالب يحرك ذهنه فى تذوق اللوحة من خلال رؤيته الخاصة لها . وأشاد نصار بتاريخ الفنان حسين نوح الفني وامتداده لعائلة فنية حيث قال .. انه يذكرنا بقيمة العائلة الفنية الأصيلة وامتداد لشقيق الراحل محمد نوح الذي اثري الساحة بمجموعه من أغانية الوطنية والسياسية والاجتماعية .

 يذكر أن الفنان حسين نوح بدأ مشواره مع الفن التشكيلي منذ 20 عاماً ، أقام خلالها أكثر من 20 معرضاً داخل وخارج مصر، تميزت أعماله بالمصرية الشديدة فقد كان يتبنى نفس أفكار كبار الفنانين التشكيليين في مصر.

 وهو أحد أهم الفنانين التشكيليين في مصر والمبدعين الذي عاش وتربى في أسرة فنية، فهو شقيق الموسيقار الفنان الراحل محمد نوح، إلى جانب دخوله مجال الإنتاج الدرامي من خلال مسلسل "بنت من شبرا"، و"ثمن الخوف" و"سوق الحلاوة" و"الحصيدة" و"أنت المطلوب" لعلي الحجار، و"سحلب "لحسين فهمي، و"عقد الياسمين" لصلاح ذو الفقار، وأقام العديد من المعارض خارج وداخل مصر، آخرها معرض يحمل عنوان "هي"، الذي أقيم بمركز الهناجر في دار الأوبرا المصرية.