أحمد حلمي يدعم القضية الفلسطينية في شوارع هولندا| صور

أحمد حلمي
أحمد حلمي

حرص الفنان أحمد حلمي على دعم القضية الفلسطينية من خلال مشاركته في مسيرة داعمة لفلسطين أثناء وجوده بشوارع هولندا حضورا لمهرجان روتردام.

ونشر أحمد حلمي عدة فيديوهات له في شوارع هولندا، خلال ظهور العديد من أعلام دولة فلسطين. كرم منتدى الإعلام العربي المنعقد في دبي، النجم أحمد حلمي، الأربعاء الماضي، وأهداه جائزة الثقافة والفنون. وعقد المنتدى جلسة حوارية للنجم المصري تحدث خلالها عن كواليس مشواره الفني ورأيه في بعض القضايا العربية.



اقرأ أيضًا| أحمد فهمي يروج لفيلم «عصابة الماكس»

ومن أهم القضايا التي تطرق لها حلمي، هي القضية الفلسطينية، والصراع الدائر في فلسطين وتحديدًا غزة ورفح الفلسطينية الآن والذي بدأ منذ يوم 7 أكتوبر، بعد عملية طوفان الأقصى، وأدان حلمي العدوان الشنيع والمذابح التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي هناك.

وقال: “الفن له دور مهم جدا وكبير في تغيير الإنسان والشعوب أنت ممكن تعمل فيلم تغير بيه العالم كله تغير بيه القوانين وتغير بيه مفاهيم الشعوب”. وتابع:"أنا واحد من الناس المتهمين بالتقصير في تقديم أعمال تخص شعوبنا العربية وتخص الظلم الموجود واللي أحيانًا كتير بنتعرض له.



وأضاف:"أتمنى من كل فنان وأنا أولهم بتمنى أني أقدم الفيلم الجاي يكون بيتكلم عن مُعاناة أهلنا الموجودين بالتحديد في غزة. وأكد:"عايز أقول صدقوني السوشيال ميديا فتحت عيون شباب كتير من الجيل الجديد عندنا في وطننا العربي، وفتحت عيون كتير من الناس الموجودين في أوروبا وأمريكا لأنهم كانوا مش عارفين اللي بيحصل، وكانوا فاكرين إن المجتمع الإسرائيلي على حق.

واستطرد:" بناشد كل صناع الفن في العالم لو قدرنا نقدم الظلم اللي بيحصل ده ونكشفه ونوضحه، ده هيكون دور مهم جدًا لينا، الفيلم النهارده ممكن يكون درع قوي جدًا ومرجع وكتاب يؤرخ حقائق ناس كتير جدًا متعرفهاش ويعيش مئات السنين.

واختتم حديثه: “عايز أنهي هذه الجلسة بدقيقة حداد ودقيقة حزن من الصمت على أرواح الشهداء في فلسطين ورفح وعلى روح الجندي المصري الشهيد، ويحزنني بشدة أننا لا نملك إلا الصمت والحداد”.