مصمم إكسسوارات يكشف سر خاتم «أبو هيبة» في جبل الحلال

الفنان الراحل محمود عبدالعزيز
الفنان الراحل محمود عبدالعزيز

تحمل كل شخصية يجسدها الفنان العديد من الأسرار واللمسات التي يسعى لأن تتميز بها الشخصية التي يؤديه حسب ما يحتاجه الدور لأنها كماليات تساعد في إبراز الشخصية، وهذا ما حرص عليه الفنان الراحل محمود عبد العزيز في شخصية "أبو هيبة" التي أداها في مسلسل جبل الحلال.

وتألق “محمود عبد العزيز" كعادته في تقديم شخصية منصور أبو هيبة كبير الكوامل وزعيمها رجل الأعمال المشبوه الذي يصير على غرار زعماء المافيا الأوروبية بشخصيته المليئة بالتناقضات والتي تتسم بالقوة والهيبة، وارتدى خلال المسلسل خاتمًا غريبًا يحمل أحجار الفيروز والمرجان.

وأوضح مصمم الإكسسوارات من الأحجار الكريمة أحمد عمران – في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم" - يتميز هذا الخاتم بغرابة صياغته وتنوع أحجاره، فهو ينتمي إلى مجوهرات قبائل التبت، لذا فهو عتيق جداً.

وأضاف أن هذا الخاتم يحتوي على أحجار الفيروز والمرجان والكهرمان، ووقع اختيار الفنان محمود عبد العزيز عليه حتى يضفي صفة التميز المطلق لشخصية أبو هيبة، بالإضافة إلى العراقة في شخصيته المتحكمة في أفعاله، ما تبرزه أحجار الخاتم التي تدل على الثراء والعراقة وثبات الشخصية وعمق نظرتها.

وذكر مصمم الإكسسوار، أن الفنان محمود عبد العزيز وُفق في صنع أيقونة مميزة لشخصية أبو هيبة، متمثلة في خاتمه الذي يظهر ماسكًا عليه في جميع إعلانات العمل الرائع جبل الحلال.

وفيما يخص الأحجار الكريمة ومنها "الفيروز"، قال "عمران": "عرفها العرب قديما بأنه حجر كريم يحمي من يحمله من التعرض للحوادث ومن المرض والفقر، ويقول البعض الآخر بأنه مفيد في إنجاب الذكور لمن لا تنجب غير الإناث".

ولفت إلى أن البعض يستخدمه في صناعة التمائم باعتباره يزيد من الروحانية ومن القدرة على التأمل وقوة الحدس، و إذا تغير لونه إلى الأغمق فإن ذلك إشارة على اقتراب الخطر أو المرض الشديد، فيما يعتقد الكثير بأن حجر الفيروز يساعدك على تحقيق أحلامك وطموحاتك، فتزيد قدرتك على التحليل المنطقي والتفكير العميق.

وأشار "عمران" أن الفيروز يمتص الطاقة والشعور السلبي ويعطي الأمل والنشاط والحيوية والاستقرار النفسي والعاطفي، و يمنع من تقلبات المزاج الحادة.

وكشف عن أن المرجان وهو حجر كريم ورد ذكره في القرآن الكريم، عرف قديما أنه يزيل الحزن ويطرد الطاقة السلبية، إضافة إلى كونه جالب للنشاط و القوة ويساعد على صفاء الذهن والتركيز الشديد، ويعكس  لونه الأحمر الزاهي على حامله قوة الشخصية والحزم والسطوة.

وذكر أن “الكهرمان” جالب للهدوء والسكينة ومسكّن للآلام وطارد للأحزان، قائلا: "ويتناسب الفيروز مع مواليد برج القوس والحمل، أما المرجان فهو مناسب لبرجي الحمل والدلو، والكهرمان لبرجي الثور والأسد".