هايبر لوب أسرع وسيلة مواصلات على وجه الأرض

دبي تعبر الزمن .. 12 دقيقة فقط للسفر إلى أبوظبي

أسرع وسيلة مواصلات على وجه الأرض
أسرع وسيلة مواصلات على وجه الأرض
تقبل إمارة دبي على حقبة جديدة من السفر النظيف والذي سيعتبر الأسرع على مستوى العالم  ، والذي بإمكانه اختصار الوقت الذي يقضيه الفرد في وسائل المواصلات إلى الخمس.

ومن المتوقع أن تعلن شركة هايبرلوب ، اليوم الثلاثاء وبشكل رسمي عن مشروعها الجديد في وسائل النقل فائقة السرعة، والذي سيستطيع عن طريقه سكان الإمارات السفر من دبي إلى أبوظبي في 12 دقيقة فقط.
ويرى مطورو التقنية أنه من المتوقع أن تكون الإمارات واحدة من أول ثلاث دول تشهد بداية عمل "هايبرلوب"، وقتها سيكون بإمكان المسافر من أبوظبي إلى دبي قطع المسافة في غضون دقائق.
الهايبرلوب
الهايبرلوب هو نظام لنقل المسافرين اطلقه المخترع الامريكى إيلون ماسك وهو عباره عن انابيب منخفضة الضغط خاليه من الهواء تربط بين المحطات ، داخل هذا الانبوب كبسولات ركاب تندفع بسرعات عاليه على وساده هوائيه ولا تحتك بجدران الأنبوب بفعل حقل مغناطيسي يولده موتور كهربائي يستمد قوته من الطاقة الشمسية ، وتعتبر هايبرلوب” بمثابة هجين بين طائرة الكونكورد وراجمة صواريخ وطاولة للعب الهوكي في الهواء، حيث تعمل وسيلة الموصلات بواسطة كبسولة للركاب تنتقل خلال أنبوب ضخم خال من الهواء يربط بين محطتين. *
تصميم كبسولة هايبرلوب
تم تصميم كبسولة هايبرلوب لتستوعب 20 راكباً، ويمكن إطلاقها تباعاً كل 30 ثانية في نفس المسار دون أي مشكلات أو خطر .
سرعة كبسولة هايبرلوب
 تفوق كبسولة هايبرلوب سرعة الصوت وتسير بسرعة 1200 كم في الساعة، ستستطيع أن تقطع المسافة ما بين نيويورك بالولايات المتحدة و بكين في ساعتين وبين لوس أنجلوس وسان فرانسيسكو في 35 دقيقة .
بمتوسط ​​سرعة (962 كم / ساعة)، مع سرعة قصوى  (1،220 كم / ساعة) ، علماً بأن المسافة مابين سان فرانسيسكو ولوس أنجليس 615 كيلومتر ، ويستغرق السفر بالسيارة حالياً بين المدينتين 5 ساعات و35 دقيقة  .
و اكد إيلون ماسك أن  “هايبرلوب” تعد أكثر أمنا وأسرع وأقل تكلفة وأكثر راحة من أي وسيلة مواصلات حالية، ونشر المهندس تصميمات للمشروع عبر مدونته أظهرت شكل الكبسولات التي تضم مخزن للأمتعة ومكان لجلوس المسافرين يضم مقاعد مريحة أمامها شاشات تلفاز.