صور| القصة الحقيقية لــ "دراكولا" وجولة داخل القصر

عُرف عالميا بقلعة " بران " أو قصر بران بقصر " دراكولا " ، و هو يقع في منطقة " بران " في مقاطعة براشوف على بعد 30 كم جنوبي المدينة في رومانيا، ويعد من أهم المواقع التاريخية و المزارات السياحية في البلد.

شيدت القلعة في عام 1211 لأسباب اقتصادية واستراتيجية و صدر مرسوم من الملك لودوفيك الأول ملك هنغاريا عام 1377 لاستخدام القصر كحصن عسكري هام .

ونسبت القلعة لاسم " دراكولا " بسبب ما عرف به الكونت فلاد الذي وجه العثمانيين سنة 1456 و كان محب للدموية بشكل كبير فقام بإعدام كل النبلاء والكهنة والحكماء، ووصل بطشه إلي حضور تنفيذ حكم الإعدام علي الضحايا  و رؤيتهم في أخر لحظات حياتهم وأطلق عليه الشعب اسم "دركولا" نسبة إلي والده حيث كان دائما يوقع باسم والده .

وقام الكاتب الأيرلندي "برام استوكر" بكتابة روايته المشهورة المرعبة التي تتحدث عن شخصية "دراكولا" الوهمية سنة 1897م و أصبح القصر مرتبط لدي الناس بالشخصية الوهمية لدراكولا مصاص الدماء.

وخشي البعض من دخول القصر باعتقاد أن فلاد تسيبيش سكنها وهذا يخالف الحقائق واعتبر الكثير دخول القصر مغامرة مع مصاصي الدماء ولابد أن يحمل قلبا قويا و جريئا.

وفي 1920 تقدم مجلس مدينة براشوف بالتبرع بالقلعة لملكة رومانيا ماريا كهدية بمناسبة توحيد البلاد عام 1918.

وتم ترميمه من قبل الدولة عام 1987 وانتهى العمل بالترميم عام 1993 و تحول إلي متحف للسياح يعرض كل ممتلكات الملكة ماريا من ملابس و تحف و جميع محتويات عصرها، و يحيط بالقلعة محلات تبيع كل ما يتعلق بدراكولا.