ريان جيجز يكشف أن مورينيو وراء رحيله عن مانشستر يونايتد

ريان جيجز
ريان جيجز

 كشف ريان جيجز لاعب مانشستر يونايتد الأسطوري السابق والمنتخب الويلزي أن المدير الفني جوزيه مورينيو كان هو السبب الرئيسي وراء رحيله عن فريق الشياطين الحمر بعد أن قضى معه 29 عاما لعب خلالها في 963 مباراة وفاز بـ34 بطولة .


وكان جيجز البالغ من العمر 42 عاما قد قرر إنهاء مشواره مطلع موسم الحالي فور قدوم البرتغالي مورينيو كمدير فني للفريق.


وقد أنهى جيجز أنهى مشواره الاحترافي كلاعب في ختام موسم 2013-2014 لكنه استمر مع الفريق في دور مساعد المدرب مع المدير الفنى ديفيد مويس وبعدها مع خليفته لويس فان جال لكنه لم يقو على البقاء مع مورينيو .
وقال جيجز - في تصريحات صحفية - "لقد رأيت ان الوقت مناسب للرحيل فقد أتى مدرب جديد بطاقم فني جديد. إن العامين اللذين امضيتهما في الطاقم الفني كانا في غاية الروعة لكنهما كانا في غاية الصعوبة أيضا وكان لابد لي من أخذ بعض الراحة بعيدا عن كرة القدم".
وكان جيجز يأمل في الحصول على منصب المدير الفني للمان يونايتد لكنه تم تجاهله عند قدوم مويس وبعد إقالة الأخير قاد اللاعب المخضرم المباريات الأخيرة في الموسم كمدرب مؤقت وأثبت نجاحا جيدا لكنه لم يكمل المشوار مع قدوم فان جال.
وبعد رحيل المدرب الهولندي ، كان قدوم مورينيو بمثابة القشة التي قصمت ظهر البعير حيث أدرك جيجز أنه لن يتولى منصب المدير الفني ليونايتد مباشرة دون إثبات نفسه خارج الفريق ومن ثم قد تتاح له عندئذ فرصة العودة الى الاولد ترافورد مرة أخرى.