أكد  وزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار ، السبت 25 يوليو، خلال لقائه بقيادات أكاديمية الشرطة بمقر الأكاديمية بالقاهرة الجديدة  أن الأمن من أسمى أنواع الخدمات التى تقدم للمواطنين.

وأوضح   عبد الغفار أن جهاز الشرطة جهازاً وطنياً يعمل لصالح أمن الجميع ويقدم الكثير من التضحيات خلال أدائه لرسالته ودفاعه عن أمن المواطنين وممتلكاتهم وحماية المنشآت العامة والخاصة، مشيدًا بالتطوير والتحديث فى المناهج التعليمية والتدريبية لطلبة الأكاديمية بما يتواكب مع طبيعة المرحلة.

ولفت وزير الداخلية إلى أن طبيعة المرحلة، تتطلب إعداد رجل شرطة عصرى يحمل عقيدة شرطية راسخة بأمانة الرسالة وإدراك لأبعاد التحولات التى ترتبط بواقع العمل الأمني وما تفرضه من أعباء وتحديات، وتحقيق التوازن بين رسالة الأمن وحماية مقدرات الوطن والحفاظ على حقوق المواطنين وحرياتهم باعتبار أن احترام حقوق الإنسان وحرياته وكرامة المواطنين ثوابت العمل الأمنى لرجال الشرطة .

كما نوه الوزير على ضرورة تفعيل دور الدورات التدريبية للضباط لإعداد كوادر أمنية مدربه قادرة على أداء المهام الموكلة إليهم وربط العملية التدريبية بمستقبل الضابط الوظيفي وتأهيله لتولى المناصب القيادية .

وأشار عبد الغفار إلى أهمية دور كلية الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة فى إعداد الدراسات والبحوث الأمنية التى يتطلبها العمل الأمنى وطرح المقترحات العلمية والعملية القابله للتطبيق لمواجهة تحديات المرحلة وقدرة الأجهزة الأمنية على مواجهتها .

وشدد الوزير على أن هذه المرحلة تتطلب بذل المزيد من الجهد والأداء والعطاء والتواصل بين القيادات ومرؤوسيهم لتحقيق أعلى معدلات الأداء الأمنى فى إطار من الانضباط والالتزام بقواعد الضبط والربط العسكري .

 وأكد الوزير على ضرورة الاستفادة من إمكانيات أكاديمية الشرطة وما لحق بها من تطوير للارتقاء بالمستوى التدريبي لطلبة كلية الشرطة وصقل مهاراتهم العلمية والثقافية ورفع كفاءتهم التدريبية وجاهزيتهم فى إطارٍ من الالتزام والانضباط.