وزير السياحة يلتقي رئيس جمعية الصداقة الفرنسية المصرية

يحيى راشد
يحيى راشد

التقى وزير السياحة يحيى راشد ، فيليب فولية Philipe Folliot عضو البرلمان الفرنسي ورئيس جمعية أصدقاء مصر – فرنسا بمقر البرلمان الفرنسي .


 وتطرق اللقاء إلى الحديث عن العلاقات المصرية الفرنسية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين، وكذلك رحلة الوفد البرلماني الفرنسي إلى مصر التي تمت خلال شهر يونيو الماضي والتي تم خلالها زيارة القاهرة وشرم الشيخ وسانت كاترين ، والتي لمس خلالها الوفد بنفسه الأمن والاستقرار الذين تتمتع بهما مصر.

ووجه الوزير الدعوة لـ "فوليو" لزيارة مصر والاستمتاع بمقوماتها السياحية الفريدة والوقوف على مجريات الأمور الحقيقية التي تعكس بالفعل مدى أمن وأمان المقاصد السياحية المصرية.

وتطرق اللقاء إلى جهود جمعية الصداقة الفرنسية المصرية في البرلمان من أجل الدفع بالحركة السياحية من فرنسا إلى مصر، وكذلك مساعيها لدى الخارجية الفرنسية لتعديل نصائح وإرشادات السفر إلى مصر إيجابياً.

وفي سياق متصل، عقد الوزير اجتماعاً مع  Patrrice Paoli رئيس مركز الأزمات والدعم بالخارجية الفرنسية، وذلك بحضور السفير إيهاب بدوي سفير مصر في فرنسا ، وذلك في إطار الجهود الهادفة لتعديل بيان نصائح وإرشادات السفر إلى مصر، وإظهار الصورة الحقيقية لمجريات الأمور في مصر.

كما عقد الوزير لقاء صحفياً مع ممثلي أهم الصحف والمجلات الجماهيرية والمهنية، مؤكدا أهمية إظهار مجريات الأمور الحقيقة للأحداث وكذلك الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري وأهمية العمل على تحسينها من أجل استعادة حركة السياحة، مشددا على أهمية الإعلام الدولي في تشكيل الصورة الذهنية.

وأوضح راشد أهمية السياحة الفرنسية لمصر وخاصة لمنتج السياحة الثقافية، لافتا إلى قرب إطلاق الحملة الترويجية الجديدة لمصر في السوق الفرنسي.