رئيس قطاع التعليم: تعديل نظام "الميدترم" واستبداله في نصف العام للتخفيف علي الطالب

د . رضا حجازي
د . رضا حجازي

أكد رئيس قطاع التعليم العام د . رضا حجازي أنة  تقرر تعديل نظام "الميد ترم" واستبداله في نصف العام للتخفيف علي الطالب ورصد المستوي التعليمي بشكل مستمر بالإضافة إلي توزيع درجات إعمال العام علي امتحانات "الميد ترم".
 
وأضاف "حجازي" خلال لقائه في برنامج "على مسئوليتي" المذاع  على قناة  صدى البلد أن وزارة التربية والتعليم  تحرص على إكساب الطلاب مهارات التفكير مشيرًا إلى أن التقويم جزء أساسي ومهم خلال عملية التعليم خلال فترة الدراسة منوها أن سبب إلغاء "الميدتيرم" هو أن التقويم الشامل كان يوجه صعوبات في تنفيذه  بالإضافة إلى نقص الأنشطة في المدارس وكذلك صعوبة التعلم عند الأطفال.
 
وتابع :" إلغاء نظام "الميدتيرم" لن يطبق على الصف الثالث الإعدادي وإنما يتوقف عند الثاني الإعدادي مشيرًا إلى أن التقويم لابد أن يكون مستمرًا وشاملًا قائلا :" لا خوف من سيطرة المدرسين على مستقبل الطلاب بسبب التقييم الشهري".
 
وشدد "حجازي" على أن العام المقبل سيشهد تغيرات طفيفة وتم حذف ما يقرب من 30% من المناهج ومن أول العام بعد المقبل ستكون المناهج عالمية خاصة في الرياضيات والعلوم لافتا إلى أنها من أهم وظائف العملية التعليمة التي تقوم بها المدرسة  لذا تم تعديل نظام "الميدترم" ليكون هناك تقويم مستمر وبصورة تسمح بتحسين العملية التعليمية".
 
وأشار رئيس قطاع التعليم العام إلى أن الأسئلة ستكون عبارة عن "صح وخطأ" واختيارات متعددة وورقة الإجابة بعد تصحيحها لابد أن يوقع عليها المدرس والطالب وولي الأمر كي يطمئن على مستوى نجله ويطمئن أنه أخذ حقه، مشددا على أن تلك الامتحانات ستكون سهلة للغاية، ولا يتعدي زمن الإجابة عليها أكثر من نصف ساعة وستكون عبارة عن أسئلة صواب وخط فقط.