إسماعيل يعترف بطرح شركات حكومية في البورصة وإلغاء الخصخصة

المهندس شريف إسماعيل
المهندس شريف إسماعيل

أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء في لقائه برؤساء التحرير ،أن الهدف الأساسي لأولويات الحكومة تخفيض عجز الموازنة، موضحا أن هناك توافق من حيث المبدأ مع صندوق النقد الدولي.

وقال رئيس تحرير صحيفة الشروق، عماد الدين حسين ، إن هناك طرح في البورصة لبعض الشركات الحكومية،ولا توجد خصخصة ، كما يجري اجراء إصلاح النظام الاقتصادي .

وأضاف حسين  في تصريحات صحفية ، اليوم الخميس 18أغسطس ، بمجلس الوزراء،  أن اللقاء تطرق  الى موقف المصانع المتوقفة وسبل آليات العمل على إعادة تشغيلها للإفادة منها.

و أوضح أن  برنامج الإصلاح الاقتصادي  مصري 100%  إلى جانب دعم الصندوق النقد الدولي كما سوف  تعمل الحكومة من خلال عددا من الإجراءات على إصلاح  منظومة الضرائب.

وأشار إلى أن البطيء في تحرك  اتخاذ إجراءات تدريجية لإصلاح الأوضاع  الإقتصادية منذ وقت طويل خاصة  بشأن الأسعار هى التى أدت الى ان تفاجئ المواطنين بالقرارات الخاصة بذلك الشأن.

ولفت الى أن رئيس الوزراء اكد أهمية  القطاع الخاص كجزء من نسيج مصر في دفع عجلة التنمية الاقتصادية  ولا يمكن الاستغناء عنه واوضح ان هناك عمليات لتطوير كافة شركات القطاع العام في قطاعات مختلفة ومنها الحديد والصلب والنسيج.

وتحدث عماد الدين أن رئيس الوزراء لفت إلى أن المضاربات والشائعات بشأن أسعار الدولار يؤدي إلى زيادة أسعاره عن وضعه الحقيقي.