رفع 300 طن مخلفات وزراعة 120 شجرة بالفيوم ضمن مبادرة حلوة يا بلدي

استمرت حملات النظافة ورفع المخلفات في مراكز وقرى محافظة الفيوم لليوم الرابع ضمن مبادرة أخبار اليوم "حلوة يا بلدي" بمشاركة القوات المسلحة.
 تمكنت المحافظة وخلال أيام الحملة الثلاثة الماضية ، من رفع 300 طن من المخلفات والقمامة ، وزرع 120 شجرة ، وتسوية العديد من الطرق الترابية في عشرات القرى ورش الشوارع، ودهان أعمدة الإنارة والبلدورات والأرصفة.
ومع بداية اليوم الرابع قام محافظ الفيوم المستشار وائل مكرم ، يرافقه مدير الأمن اللواء قاسم حسين ، وسكرتير عام المحافظة اللواء خالد جبرتي ، بجولة ميدانية لمتابعة أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة التي يجرى تنفيذها بمناطق متفرقة بالفيوم ، تضمنت منطقة الزملوطي حتى مستشفى التأمين الصحي ومستشفى الصدر ، حيث تم رفع المخلفات والأتربة والقمامة.
وأصدر المحافظ تكليفات لرئيس مدينة الفيوم بفرش سيارات رمل على الطريق الموازي لخط السكة الحديد لتجميل المنطقة بالكامل، كما قام بتفقد أعمال رفع القمامة ومخلفات الكرتون من مقلب القمامة الموجود عند مدخل منطقة قحافة من ناحية الطريق الدائري.
وكلف المحافظ مستأجر مقلب القمامة بضرورة رفع جميع الأتربة فوراً وإخلاء الموقع تماماً من المخلفات، والبدء في إجراءات ترخيص موقع آخر بعيداً عن الطريق الدائري للحفاظ على نظافة المكان.
كما تفقد مخزن حديد وأتوبيسات خردة على الطريق الدائري عند منطقة قحافة ، وأصدر تكليفات لصاحب المخزن برفع جميع مشتملات المخزن من الحديد والخردة والكراسي وقطع غيار الأتوبيسات الخردة خلال 24 ساعة وإخلاء الموقع، والسير في إجراءات ترخيص موقع آخر بديل داخل المنطقة الصناعية.
كما كلف المحافظ رئيس المدينة برفع مقلب القمامة والكرتون الموجود عند مدخل قحافة على الطريق الدائري على أرض زراعية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالإضافة إلى تكثيف حملات النظافة ورفع القمامة بطول الطريق الدائري لمدة 10 أيام وعقد لقاءات مع العاملين في مجال جمع القمامة لتوعيتهم بعدم إلقاء المخلفات أو القمامة على الطريق للحفاظ على نظافته وجماله.
 وتفقد المحافظ أعمال إزالة مبنى مخالف على الطريق المؤدى لمنطقة حي باغوص وكلف رئيس المدينة بمتابعة أعمال الإزالة لعدم قيام مالك المبنى بمعاودة البناء مرة أخرى.
وخلال الجولة قرر المحافظ إغلاق مغسلتين غير مرخصتين على الطريق الدائري عند مدخل قحافة وإزالة المبنيين ومصادرة خراطيم المياه وجميع المستلزمات، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيم حملة مكبرة بالتعاون مع رجال الشرطة لمراجعة جميع المغاسل التي تعمل بدون ترخيص وغلقها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها.