الملا: ايثيدكو شركة مساهمة مصرية 100 % باستثمارات 1.9 مليار دولار | فيديو

المهندس طارق الملا وزير البترول
المهندس طارق الملا وزير البترول

قال وزير البترول المهندس طارق الملا ،إن مشروع ايثيدكو هو إحدى ثمار الشراكة بين البنوك الوطنية وقطاع البترول.

جاء ذلك خلال  أستعراض وزير البترول لخطة وزارة البترول واستراتيجيتها في تطوير صناعة البتروكيماويات في أفتتاح أكبر مجمع للبتروكيماويات فى الشرق الأوسط بالإسكندرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزارء المهندس شريف اسماعيل والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وعدد كبير من الشخصيات العامة.

وأوضح الملا أن شركة ايثيدكو شركة مساهمة مصرية 100 % بقيمة استثمارات 1.9 مليار دولار لافتا أن المشروع سيوفر اكثر من 10 الآف فرصة عمل.

وأشار وزير البترول إلى أن مشروع مجمع الشركة لإنتاج الإيثيلين يعتبر من المشروعات الصديقة للبيئة، وهو أول مشروع في مصر والشرق الأوسط يستخدم التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي في إطار استراتيجية قطاع البترول الهادفة إلى تحقيق التنمية المستدامة، ودعم استخدام التكنولوجيات المتطورة، لإقامة مشروعات صناعية لا تؤثر مخرجاتها سلبًا على البيئة المحيطة.

  وأوضح أن مشروع مجمع الشركة لإنتاج الإيثيلين يعمل على ترشيد استهلاك المياه عن طريق تقليل كميات المياه المطلوب استقبالها من خارج المشروع مشيرا الى أن مجمع ايثدكو للبتروكيماويات بالإسكندرية يعد أحدث مشروعات صناعة البتروكيماويات المصرية .

وأستعرض الملا خطة الوزارة في تطوير قطاع البتروكيماويات والانجازات الاخيرة في اكتشافات قطاع البترول.

وجدير بالذكر أن مشروع مجمع الشركة إنتاج الإيثيلين يعتبر من المشروعات الصديقة للبيئة وهو أول مشروع في مصر والشرق الأوسط يستخدم التدوير الكامل لمياه الصرف الصناعي في إطار استراتيجية قطاع البترول الهادفة الى تحقيق التنمية المستدامة ودعم استخدام التكنولوجيات المتطورة لإقامة مشروعات صناعية لا تؤثر مخرجاتها سلبًا على البيئة المحيطة بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه عن طريق تقليل كميات المياه المطلوب استقبالها من خارج المشروع.