سوبر إنجلترا بين أحلام «رانييري» وواقع «مورينهو»

سوبر إنجلترا بين
سوبر إنجلترا بين

يترقب الليلة عشاق الساحرة المستديرة انطلاق الموسم الكروي بإنجلترا عندما يلتقي بطل الدوري ليستر سيتي مع بطل كأس الـfa cup مانشيستر يونايتد في بطولة الدرع الخيري و هي بمثابة كأس السوبر في بلدان أخرى حيث تُقام المباراة  على ملعب ويمبلي في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة .
•    نبذة عن تاريخ البطولة :-
منذ عام 1976 أصبحت البطولة تقام على ملعب ويمبلي , و جاء عام 1997 ليعلن الإتحاد الإنجليزي أن يدخل  ريع خاص من عائد البطولة للجمعيات الخيرية و يُعد مانشيستر يونايتد أكثر الاندية إحرازاً للقب ب 20 لقب , و يأتي ليفربول ثاني ب 15 لقب , ثم الأرسنال ب 14 لقب و يبقى إيفرتون صاحب الرقم القياسي بحصد اللقب في أربع نسخ متتالية في المقابل فاز ليستر باللقب مرة وحيدة . 
•    صفقات الفريقين :-
يدخل مانشيستر يونايتد اللقاء بالصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية حيث تعاقد عملاق إنجلترا  مع المدافع الإيفواري إريك بايلي لاعب فياريال الذيع يبلغ من العمر 22 عام فية صفقة بلغت قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني , وتمكن أيضاً الشياطين الحمر من التعاقد مع المهاجم السويدي السلطان إبراهيموفيتش 34 عام في صفقة إنتقال حر من باريس سان جيرمان , وأخر تلك الصفقات كانت مع صانع الألعاب الأرميني مخيتاريان 27 عام من بروسيا دورتموند الألماني ليكون أبرز لاعبي الفريق متمثلين في إبراهيموفيتش و روني .
أما ليستر سيتي صاحب معجزة الموسم الماضي أبرم 4صفقات إستعداداً للموسم الجديد وهم المهاجم النيجيري أحمد موسى 23 عام لاعب سيسكا موسكو صاحب ال 13 هدف مع الفريق الروسي في صفقة كلفت الفريق ما يقرب من 16 مليون جنيه إسترليني , ميندي  فرنسي الجنسية  لاعب وسط نيس الفرنسي 24 سنة و تبلغ قيمة الصفقة 16 مليون يورو , بالإضافة للحارس الألماني زيلر27 عام المنتقل من هانوفر الألماني ب 4 مليون يورو , وأخر صفقات الفريق كانت الإسباني هيرنانديز 27 عام المنتقل من سبورتينج خيخون دون الإعلان عن قيمة الصفقة  ويُعد أبرز لاعبي الفريق كلاً من محرز و فاردي .
•    إستعدادت الفريقين لبداية الموسم :-
-    إلتقى اليونايتد مع بروسيا دورتموند الألماني و إنتهت بخسارة اليونايتد 4|1 , ثم واجه إيفرتون في مباراة تكريمية لروني لاعب اليونايتد و إنتهت بالتعادل السلبي , و أنهى مبارياته التحضيرية مع جالطة سراي و إنتهت المباراة بفوز الفريق 5/ 2.
-    في المقابل إشترك ليستر في ثلاث مباريات ودية , حيث إنتصر على أوكسفورد يونايتد 2|1 , ثم هُزم في لقائين 2|1 من سيلتيك الأسكتلندي و 4|2 من برشلونة الإسباني .
و يضع جماهير اليونايتد أمال كبيرة على البرتغالي جوزيه مورينهو ليعيد الفريق على منصة التتويج من جديد من خلال لقب الدرع الخيري , بينما تحلم جماهير ليستر بأن يستمر رانييري مدرب الفريق في مفاجآت الموسم الماضي و حصد الألقاب .