" زيزي البدراوي " ولدت في مدينة القاهرة في 9 يونيو عام 1944 ، واسمها الحقيقي " فدوى جميل عبد الله البيطار " قبل أن يختار لها المخرج حسن الإمام اسم زيزي على اسم ابنته .

اكتشفها المخرج عز الدين ذو الفقار عام 1957 وأسند لها دورا صغيرا في فيلم بور سعيد ، ليعيد اكتشافها مخرج الروائع حسن الإمام منذ فيلمها الثاني عواطف عام 1958 ليقدمها في العديد من الأعمال السينمائية ومنها سبع بنات، وفيلم شفيقة القبطية.

حصلت على دور البطولة المطلقة مع كثير من نجوم عصرها مثل عبدالحليم حافظ في فيلم البنات والصيف، و أحمد رمزي في فيلم آخر شقاوة، ومع شكري سرحان في سجين الليل ، ومن أعمالها الفنية " بورسعيد ، عواطف ، حب حتى العبادة ، إحنا التلامذة ، أحلام البنات ، أبو الليل ، البنات والصيف ، إني أتهم ، بلا دموع ، السبع بنات ، المراهق الكبير ، سلاسل من حرير ، بين القصرين ، يوم بلا غد ، كلهم أولادى ، قاضى الغرام ، شفيقة القبطية ، امرأة على الهامش ، سجين الليل ، عريس لأختي ، طريق الشيطان ، حكاية نص الليل ، العمر أيام ، آخر شقاوة ، سكون العاصفة ، أرملة وتلات بنات ، الرجل المجهول ، آخر جنان ، حبي في القاهرة ، الدخيل ، جزيرة العشاق ، لست مستهترة ، الحب والثمن ، هروب ، البحث عن فضيحة ، ليلى 16 ، 24 ساعة حب ، عريس الهنا ، شقة في وسط البلد ، الحساب يا مدموزيل ، غرام المهرج ، الوليد والعذراء ، التاكسي ، اذكريني ، رجل في ورطة ، هارمونيكا ، جرانيتا ، حبك نار ، على جنب يا اسطى ، واحد صحيح ، متعب وشادية " .

كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية ومن أبرزها " المال والبنون ، شرخ في جدار الحب ، حضرة المتهم أبي ، نجمة الجماهير ، ليالي الحلمية ، حبيب الروح" ومن المسرحيات التى عملت بها " هاملت ، شئ في صدري ، أولادنا في لندن ".
تزوجت من المخرج عادل صادق في عام 1966 ولكن زواجها لم يستمر طويلا وحدث الإنفصال ، ثم تزوجت بعد ذلك في بداية السبعينيات من أحد المحامين و لم يستمر الزواج طويلا إذ وقع الطلاق في نهاية عام 1988 ولم تتزوج بعدها ، ولم تنجب أبناء .

في 30 ديسمبر 2013 تعرضت لأزمة صحية نقلت على إثرها إلى إحدى المستشفيات وكانت تعاني من سرطان الرئة و أمراض القلب ، وتوفيت بمنزلها في 31 يناير 2014 عن عمر يناهز 69 عاما .