قال جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد سينظم مؤتمر عمالي دولي لدعم المشروعات القومية، وذلك بالتعاون مع اتحاد النقابات العالمي.

من جانبه أكد محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد نقابات عمال مصر خلال اللقاء الذي أجراه وفد الاتحاد مع قيادة اتحاد النقابات العالمي في أثينا، أن المؤتمر المزمع عقده سيكون الهدف منه دعم الاقتصاد المصري والاستثمار وتوفير مئات الآلاف من فرص العمل أمام العمالة المصرية بعد المؤتمر الاقتصادي وافتتاح قناة السويس.

في السياق ذاته، أشار محمد سالم أمين صندوق الاتحاد إلى الاتفاق مع الاتحاد النقابات العالمي على تنظيم عدد من ورش العمل والندوات حول عدة موضوعات مثل الشركات متعددة الجنسيات والمرأة العاملة، وذلك على المستوى القومي والإقليمي ودول حوض النيل.

كما قال خالد عيش نائب رئيس الاتحاد إنه تم مناقشة تحويل المكتب الإعلامي للاتحاد العالمي إلى مكتب إقليمي لخدمة عمال مصر وشمال أفريقيا.

يذكر أن جورج مفريكوس الأمين العام لاتحاد النقابات العالمي عبر عن إدانته الشديدة للتدخلات الخارجية والداخلية لزعزعة الاستقرار الأمني في مصر ولمنطقه.

وأعرب عن تأييده للخطوات التي يتم اتخاذها للارتقاء بالاقتصاد المصري والعمل على خلق فرص عمل بإنشاء المشروعات العملاقة مثل "قناة السويس، وزراعة مليون ونصف فدان"، باعتبار مصر القوة الكبرى والمحور الرئيسي في الشرق الأوسط.