أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الاقتصاد المصري تمكن من الصمود والحفاظ على مسار النمو رغم التحديات والأزمات الإقليمية التي شهدتها المنطقة خلال الفترة الماضية.
وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر الحكومة بالعاصمة الجديدة، أن قطاع البترول شهد لأول مرة تحولاً إيجابياً، وذلك نتيجة التزام الدولة بإنهاء مديونيات الشركات الأجنبية العاملة في القطاع، إلى جانب زيادة معدلات البحث والاستكشاف، بما أسهم في تعزيز الثقة ودعم الاستثمارات.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو بلغ 5% خلال الربع الثالث من العام الجاري، مقارنة بنحو 4.8% على أساس سنوي خلال الفترة نفسها، ما يعكس استمرار تحسن مؤشرات الأداء الاقتصادي وقدرة الاقتصاد على مواجهة التحديات وتحقيق معدلات نمو إيجابية.

نائب وزير الخارجية يفتتح مبادرة «امتياز» لتوفير التدريب المهني في ألمانيا
أيمن عبد الوهاب: مصر تستعد لصناعة الفصل الجديد من الألعاب الإقليمية 2026
«الإصلاح والنهضة» يدعو «الشيوخ» إلى التوسع في دراسات الأثر التشريعي





