أعلنت شركة بلو أوريجين عن تحديد موعد الإطلاق الثاني لصاروخها نيو جلين، المزمع أن ينطلق في 9 نوفمبر من فلوريدا. وسيحمل الصاروخ زوجًا من مركبات ناسا الفضائية المخصصة لدراسة المريخ ESCAPADE.
اقرأ أيضًا| «ناسا تحذر».. ظاهرة كونية غامضة تضع الأقمار الصناعية والملاحة في خطر
يأتي هذا الإطلاق في إطار جهود بلو أوريجين لدعم مهمات استكشاف الكواكب وتعزيز التعاون مع وكالة ناسا، ويُعد خطوة مهمة في مسيرة الشركة لتطوير برامجها الفضائية التجارية والعلمية.

القومي للبحوث الفلكية يُعيد إحياء تجربة «إراتوستينس» التاريخية لقياس محيط الأرض
خطوة تاريخية لسيادة الفضاء| «جيو» الهندية تكشف عن شبكة أقمار صناعية مدارية
شركة صينية تجمع تمويلاً لتطوير أول صاروخ يعمل بمحركات المضخات الكهربائية





