تحل اليوم الرابع من يوليو ذكرى افتتاح إذاعة «صوت العرب» فى القاهرة والتى بدأت بثها فى 4 يوليو عام 1953، بعد ثورة 23 يوليو بعام واحد فقط..
جاءت «صوت العرب» كجزء من مشروع إعلامى قومى تبنّاه الرئيس جمال عبد الناصر لدعم حركات التحرر الوطنى ومناهضة الاستعمار، ولتكون صوتًا موحدًا ينقل طموحات الشعوب العربية وأخبارها إلى العالم.
اقرأ أيضًا| «تجارية القاهرة» تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بثورة 30 يونيو
حققت الإذاعة شهرة واسعة ببرامجها وخطاباتها الثورية التى تجاوز صداها حدود مصر، فكانت منبرًا مؤثرًا فى خمسينيات وستينيات القرن الماضى، خاصة فى دعم ثورات الجزائر واليمن وفلسطين..
اقرأ أيضًا| هنا القاهرة.. 91 عامًا على إطلاق بث الإذاعة المصرية
اشتهرت الإذاعة كوسيلة أساسية استخدمها الرئيس جمال عبد الناصر لبث خطاباته حول الوحدة العربية ومناهضة الاستعمار الأجنبى للبلدان العربية، كما تميزت بصوت الإذاعى الكبير أحمد سعيد الذى ارتبط اسمه بها، وظلت «صوت العرب» لعقود رمزًا للإعلام القومى العربى الذى جمع الملايين حول جهاز الراديو من المحيط إلى الخليج.
مخاطر الاستثمار فى الصحافة
«دينا» تبعث الحياة فى الأثاث المهمل
«شاطر» لتوعية الأطفال بخطورة الإدمان





