«الأوقاف» تفتتح 8 مساجد غدًا ضمن خطتها لإعمار بيوت الله

وزارة الأوقاف
وزارة الأوقاف


تفتتح وزارة «الأوقاف» غدا 8 مساجد ضمن خطتها لإعمار بيوت الله.

وأعلنت الوزارة وصول إجمالي المساجد المفتتحة منذ أول يوليو 2024 حتى الآن إلى 1306 مساجد ،من بينها 880 مسجدًا إحلالًا وتجديدًا، و426 مسجدًا صيانةً وتطويرًا، و أكدت أن إجمالي ما تم إحلاله وتجديده وصيانته وفرشه منذ يوليو 2014م بلغ 13387 مسجدًا بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 22 مليارًا و 653 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا | وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يهنئان الرئيس السيسي بعيد تحرير سيناء

وشهدت قائمة المساجد المقرر افتتاحها تنوعًا جغرافيًا ا، بيانها كالتالي:

ففي محافظة المنيا:

إحلال وتجديد : مسجد أولاد عمر، قرية الشيخ تمي – مركز أبو قرقاص؛ مسجد التل، عزبة التل – مركز أبو قرقاص؛ مسجد السلام، قرية طرفا – مركز سمالوط.

وفي محافظة الأقصر :

إنشاء : مسجد أنس بن مالك، قرية الزنيقة، أصفوان – مركز إسنا.

وفي محافظة الدقهلية :

إنشاء : مسجد الرحمة، عزبة عبده – مركز الجمالية.

وفي محافظة الفيوم:

إحلال وتجديد: مسجد مخيمر، قرية السعيدية – مركز سنورس.

وفي محافظة القليوبية:

إحلال وتجديد: مسجد سليمان خربوش، عزبة سليمان خربوش، قرية شبلنجة– مركز بنها.

وفي محافظة كفر الشيخ:

إحلال وتجديد:مسجد العاطل، عزبة العاطل – مركز فوه.

اقرأ أيضًا | وزير الأوقاف يعتمد حركة تكليفات جديدة في 5 مديريات