نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن وزير الخارجية أصدر قراراً بنقل سفيري سوريا في روسيا والمملكة العربية السعودية إلى الإدارة المركزية بدمشق.
وأوضح المصدر أن هذه الخطوة تأتي كجزء من سلسلة تغييرات دبلوماسية بدأت مؤخراً لإعادة هيكلة التمثيل الخارجي للبلاد.
وأضاف أن شؤون السفارتين ستُدار مؤقتاً بواسطة القائمين بأعمال السفارتين، بانتظار صدور قرارات رئاسية بتعيين بدلاء جدد خلال الأيام القادمة.
ويأتي هذا التحريك في وقت تشهد فيه سوريا تطورات سياسية ودبلوماسية تستدعي تعديلات في مواقعها الخارجية، بحسب المصدر.

حماس: إيران تواصل طرح ملف جرائم الاحتلال بغزة في المحافل الدولية ومع الوسطاء
عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال عن جنوب لبنان وسقوط الوصايات الخارجية
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية





