أكد عبد القادر عمر الحويلي عضو لجنة الطاقة في البرلمان الليبي هروب ناقلة النفط الكورية الشمالية من المياه الإقليمية الليبية وعزا ذلك إلي سوء الأحوال الجوية. وأضاف الحويلي في تصريح لقناة "النبأ" الإخبارية ،الثلاثاء 11 مارس، أن القوارب التي كانت تحاصر ناقلة النفط ليست مجهزة لمواجهة سوء الأحوال الجوية. وأشار إلي أن المؤتمر الوطني العام أصدر أمرا للنائب العام بالتعامل مع الناقلة عبر إصدار مذكرة دولية للانتربول لعودتها إلي الموانئ الليبية وإفراغ شحنتها النفطية. وفي السياق ذاته أكد عضو ما يعرف بالمجلس السياسي لإقليم برقة عصام الجهاني مغادرة ناقلة النفط الكورية الشمالية للمياه الليبية، وهي موجودة الآن بالمياه الإقليمية بعد أن تم تأمينها من قبل القوات التابعة للمجلس.