العميد محمد سمير: التدين سمة أساسية لأفراد القوات المسلحة

العميد محمد سمير
العميد محمد سمير


أكد العميد محمد سمير، المتحدث العسكري الأسبق، أن أفراد القوات المسلحة المصرية يتمتعون بدرجة عالية من التدين والالتزام، موضحًا أن التربية العسكرية تعتمد على قيم الفداء والتضحية من أجل الوطن.

وأضاف أن هذه المبادئ تجعل المقاتل أكثر قربًا من الله، حيث يدرك أهمية رسالته في الدفاع عن بلاده بكل قطرة دم.  

اقرأ ايضا      سفير تونس: زيارة الرئيس قيس سعيد لمصر في 2021 تاريخية

 أثر التدين على أداء المهام العسكرية  


جاءت تصريحات محمد سمير خلال لقائه في برنامج "المفاوض" مع الإعلامي أحمد عز الدين، حيث أشار إلى أن الوظيفة الأساسية لأي فرد داخل الجيش هي الدفاع عن الوطن، وهو ما يجعل التقرب من الله ضرورة حتمية تمنح المقاتل القوة والإرادة لأداء مهامه بكفاءة عالية.  

 نصائح للشباب لاكتساب الخبرات والتطور  


وجه المتحدث العسكري الأسبق نصائح مهمة للشباب، مؤكدًا ضرورة مخالطة أصحاب العقول النابهة والاستفادة من خبراتهم بدلاً من الاعتماد على الذاكرة فقط.

كما شدد على أهمية اختيار الدائرة المحيطة بالفرد بعناية، لأن البيئة التي ينشأ فيها الشخص تؤثر على تفكيره وتوجهاته.

واختتم حديثه بدعوة الشباب إلى الجد والاجتهاد والسعي المستمر، مشيرًا إلى أن العمل الدؤوب هو مفتاح النجاح في أي مجال.