تجديد حبس المتهمين بالحفر والتنقيب عن الآثار بالدرب الأحمر

 الحفر والتنقيب عن الآثار
الحفر والتنقيب عن الآثار


أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 5 أشخاص، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بمنطقة الدرب الأحمر.

اقرأ أيضا| المشدد 3 سنوات للمتهمين بالتنقيب عن الآثار بالمنيا 

حفر وتنقيب عن الآثار

البداية عندما تلقى اللواء علاء بشندي - مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة إخطارًا من اللواء علي نور الدين - نائب مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة يفيد بورود معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام 5 أشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الدرب الأحمر

اقرأ أيضا| ضبط المتهمين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالدرب الأحمر

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزتهم «أدوات الحفر والتنقيب» وعُثر بداخل العقار المُشار إليه على «حفرة بقطر 2 متر وعمق 7 متر» وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار على النحو المشار إليه..  تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وحرر محضر بالواقعة وبإخطار النيابة العامة أصدرت قرارها المتقدم.