أفادت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الثلاثاء، بإطلاق القمر الاصطناعي "محمد بن زايد سات" بواسطة صاروخ "فالكون 9" الذي تُشغله شركة "سبايس إكس"، من قاعدة "فاندنبرغ" الجوية في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في الساعة 10:49 مساء بتوقيت دولة الإمارات.
◄ اقرأ أيضًا | الصين تطلق مجموعة جديدة من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء
وذكرت (وام)، أن القمر الاصطناعي "محمد بن زايد سات" نقلة نوعية في مسار الإمارات لاستكشاف الفضاء، تم تطويره محليًا في مركز محمد بن راشد للفضاء، ويساهم في التعامل مع الكوارث وتحسين الحياة عبر إنتاج صور دقيقة على مدار الساعة، بمساحة تفاصيل أقل من متر مربع، تفوق إنتاجية المركز الحالية بعشرة أضعاف، من خلال مشاركة البيانات الملتقطة بسرعة ثلاث مرات أكثر من الحالية، مما يُعزز الاستفادة الفورية لتحسين القطاعات المتنوعة.

زلزال بعالم الذكاء الاصطناعي| «جمبر» يغادر جوجل DeepMind إلى Anthropic.. فمن هو؟
ثورة الذكاء الاصطناعي تشعل سباقًا جديدًا على الكهرباء في الولايات المتحدة
يأتي إلى سريرك| الصين تكشف عن أول «مرحاض ذاتي القيادة» بالعالم: فيديو





