أطلقت الصين مجموعة جديدة من الأقمار الاصطناعية إلى الفضاء، اليوم الثلاثاء، من مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الاصطناعية في مقاطعة شانشي بشمالي الصين.
وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" اليوم أنه تم إطلاق مجموعة الأقمار الاصطناعية "بيسات-2 09-12"، في الساعة 2:50 صباحا (بتوقيت بكين)، على متن صاروخ حامل من طراز "لونغ مارش -2 دي"، ودخلت المدارات المحددة لها بنجاح، حيث تعد هذه المهمة رقم 553 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش".
يذكر أن الأقمار الاصطناعية الأربعة ذات رادار الفتحة الاصطناعية (إس أيه آر)، التي تم تطويرها من قبل شركة "جالاكسي سبيس" الخاصة لصنع الأقمار الصناعية، تتميز بقدرات متفوقة بما في ذلك مراقبة الأرض على مدار اليوم وفي جميع الأحوال الجوية وبدقة عالية.
اقرأ أيضا: الصين تطلق أقمار «الليزر الماسي» لتطوير الاتصالات الفضائية

زلزال بعالم الذكاء الاصطناعي| «جمبر» يغادر جوجل DeepMind إلى Anthropic.. فمن هو؟
ثورة الذكاء الاصطناعي تشعل سباقًا جديدًا على الكهرباء في الولايات المتحدة
يأتي إلى سريرك| الصين تكشف عن أول «مرحاض ذاتي القيادة» بالعالم: فيديو





