تمكنت محافظة الجيزة من خلال مديريه الطب البيطري من ضبط ١٠.٦ طن مصنعات ومقطعات لحوم ودواجن ولحوم مفروم ودهون حيوانية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي ولحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وذلك خلال حملات تفتيشية استهدفت المرور على الأسواق العامة والمحال والمخازن بعدد من الأحياء والمراكز للتأكد من جودة وصلاحية اللحوم والدواجن المعروضة للمواطنين.
اقرأ أيضا | كامل الوزير يبحث مطالب مستثمري الجيزة
وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على استمرار الحملات التي تهدف لضبط الأسواق وتفعيل الدور الرقابي لأجهزة المحافظة لأحكام السيطرة على الأسواق والحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين، وضمان جودة المنتجات المعروضة.
واطلع المحافظ علي جهود الحملات التي أسفرت عن ضبط ٨٠٠ كجم مفروم دواجن بناحية كرداسة و٥٢٠ كجم لحوم مفرومة بالعجوزة و٤٠٠ كجم مصنعات لحوم دواجن بالدقي و600 كجم مقطعات ومفروم دواجن فاسدة بناحية المنيرة الغربية و٧٠٠ كجم مقطعات ومصنعات لحوم بناحية بولاق الدكرور غير صالحة للاستهلاك الآدمي و6200 كجم دهون ومفروم دواجن فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي بناحية الهرم 300 كجم مقطعات دواجن فاسدة بناحية العمرانية و400 كجم مصنعات لحوم فاسدة وكذا 43 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بناحية الطالبية و٢٠٣ كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية بناحية أكتوبر.
كما شهدت الحملة تحرير ١٢ محضرًا بالمخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية الطب البيطري بضبط الأسواق واستمرار التشديد الرقابي على الأسواق واستمرار الحملات والمتابعة المستمرة حفاظًا على سلامة المواطنين.


"مازن" الأول على الإعدادية بالشرقية: فرحان بنجاحي وحلمي كلية الطب: فيديو
تموين الإسكندرية يشن حملة مكبرة بالاشتراك مع هيئة سلامة الغذاء و حماية المستهلك
أمن الإسكندرية يحل لغز العثور على جثة مسن مدفون بشرفة عقار





