أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارًا جمهوريًا بتعيين د. محمد سامى عبد الصادق، رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة 4 أعوام.
جدير بالذكر أن د. محمد سامى عبد الصادق هو أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وقد شغل منصب مستشار وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، كما شغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة فى عام ٢٠٢٠، كما شغل منصب المستشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات فى عام ٢٠٢٣.
اقرأ أيضًا | أزمة بكلية سياحة الإسكندرية بسبب مكتب التنسيق ..طلبوا 400 طالب فى التعليم التبادلى ليختاروا منهم 70 فأرسـل
وتدرج د. محمد سامى عبد الصادق فى الوظائف الجامعية وتقلد العديد من المناصب الإدارية، منها العمل مديراً لقسم الدراسة باللغة الإنجليزية بكلية الحقوق جامعة القاهرة (2015-2017)، ومديراً لمركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح (المدمج حالياً) ٢٠١٧/ ، كما تولى رئاسة مجلس تأديب أعضاء هيئة التدريس، ورئاسة اللجنة العليا لصون وحماية أملاك الجامعة.
وقد ترأس عددا من اللجان المختصة باختيار عمداء كليات الآثار، والتمريض، والدراسات العليا للتربية، والدراسات العليا للبحوث الإحصائية، والمعهد القومى لعلوم الليزر، وطب الأسنان، والتربية للطفولة المبكرة، والزراعة.
قفزات دولية تعزز صدارتها المصرية والإفريقية
«التعليم العالى» يقود مسيرة التطوير نحو «الجمهورية الجديدة»
«حقوق عين شمس» تحصد المركز الثانى بمسابقة المحاكمة الصورية الدولية





