تشير دراسة حديثة إلى أن تناول الأسماك بانتظام قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بطنين الأذن، وهي حالة يصعب علاجها وغالباً ما ترتبط بفقدان السمع، بحث فريق من مستشفى بريجهام للنساء في بوسطن تأثير تناول الأسماك على هذه الحالة لدى أكثر من 73 ألف مريض على مدى 30 عاماً، النتائج كانت مفاجئة وأظهرت أن الأشخاص الذين يتناولون الأسماك بشكل منتظم قد يكونون أقل عرضة للإصابة بطنين الأذن،بحسب ما جاء من ديلي ميل.
أجريت الدراسة التي شملت 73 ألف شخص بين عامي 1991 و2021 لمعرفة مدى ارتباط تناول الأسماك بخطر الإصابة بطنين الأذن، وأظهرت النتائج أن الأفراد الذين تناولوا أكثر من حصتين من الأسماك أسبوعيًا كانوا أقل عرضة للإصابة بطنين الأذن بنسبة 25% مقارنة بأولئك الذين نادرًا ما تناولوا الأسماك أو لم يتناولوها على الإطلاق،حتى تناول حصة واحدة من الأسماك أسبوعيًا قلل من خطر الإصابة بنسبة 13%.
◄ اقرأ أيضًا | هيئة الدواء تقدم نصائح مهمة لمن يعاني من طنين الأذن
وأشار الباحثون إلى أن الأسماك مثل التونة وسمك القد والمحار كانت مرتبطة بانخفاض خطر الإصابة بهذه الحالة، بينما لم تُظهر مكملات زيت السمك نفس التأثير،وقد أوضح الباحثون أن الأحماض الدهنية أوميجا-3 الموجودة في الأسماك قد تلعب دورًا في حماية الأذن الداخلية أو تقليل الالتهابات الناتجة عن الضوضاء والمواد الكيميائية.
تشير الدراسة إلى أن تناول الأسماك بشكل منتظم قد يكون له دور وقائي ضد طنين الأذن، مما يفتح آفاقًا جديدة لفهم كيفية الوقاية من هذه الحالة. الباحثون يأملون أن تسهم هذه النتائج في تطوير استراتيجيات علاجية فعالة لمكافحة طنين الأذن في المستقبل.

7 عادات غذائية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
تغيير اسم متلازمة تكيس المبايض لا يكفي.. النساء ما زلن ينتظرن العلاج الفعّال
أخصائي أورام يوضح العلاقة بين وضع الهاتف تحت الوسادة والسرطان
