العمل في المنشآت الجامعية الجديدة لجامعة الأقصر وفق الجدول الزمني

خلال الجولة التفقدية
خلال الجولة التفقدية


قالت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر إن العمل يسير على قدم وساق ووفق جداول ومعدلات التنفيذ حسب الخطة المسبقة، حيث قامت الدكتورة صابرين عبد الجليل،  بجولة تفقدية بمدينة طيبة، لمتابعة آخر مستجدات المنشآت الجديدة  التابعة للجامعة ومتابعة موقف المشروعات التعليمية، ومعدل الإنجاز بها.

اقرأ أيضاً| ندوة إرشادية حول أهمية زراعة القصب الخريفي بإسنا جنوب الأقصر 
شملت الجولة المستشفى الجامعي الجديد الخاص بكلية الطب حيث تابعت سير العمل بها؛ ومدى مطابقة أعمال التنفيذ وفق خطة الجامعة كمبنى مؤسس طبقًا للنظم التكنولوجية الحديثة، كما تابعت أعمال إنشاء سور الجامعة بموقعها الجديد بمنطقة المئة فدان بطيبة والتى تم تخصيصها لإقامة منشئات الجامعة الجديدة ومنها الأعمال الإنشائية الإنشاء بكليتي الهندسة، وطب الأسنان، ونسب تنفيذ  أعمال توصيل المرافق للمنشآت التعليمية.


كما استمعت الدكتورة صابرين عبد الجليل،  لشرح مفصل حول خطوات تنفيذ المنشآت الجديدة بمنطقة الـ100 فدان، كمبان ذكية خضراء، تعتمد على الرقمنة، واستخدام التكنولوجيا الحديثة وتلتزم بمعايير الاستدامة البيئية؛ في  إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المُستدامة، ضمن رؤية مصر 2030.