نظم مصنع سكر إدفو، ندوة إرشادية حول أهمية زراعة محصول القصب الخريفي وتنمية زراعة القصب بوجه عام في ظل استعداد مصانع السكر لبدء موسم توريد القصب وزراعة الموسم الجديد
اقرأ أيضاً| الأقصر تحتفل باليوم العالمي للسياحة| الخميس
تناولت الندوة توجيه المزارعين على زراعة القصب الخريفي وتوسيع رقعة زراعة القصب بالأراضى الزراعية، ومناقشة بعض المتاعب والصعوبات التي تواجه المزارعين والمقترحات اللازمة لحلها.
وتحدث المزارعون عن المشاكل التى تصادفهم خلال زراعة المحصول وناقشوا مع الخبراء والمختصين بالمصنع عمليات النقل والكسر ومساهمة الشركة سواء بالبذور والأرشادات والمخصبات اللازمة لمقاومة أمراض القصب، وضرورة استخدام الميكنة الحديثة فى التسوية والرى والحصاد والتواصل المستمر لمواجهة أى أزمات.

أقيمت الندوة بديوان عائلة البتايتة بقرية العضايمة بمدينة إسنا جنوب الأقصروحضرها المهندس صالح محمد محمود نائب رئيس قطاعات المصانع، والمهندس أحمد يوسف نائب جنوب الإنتاج الزراعي، والمهندس أحمد أبو الفضل كيمائي، والمهندس عبد المنعم مصطفى مدير مرافق القصب، والمهندس عبدالله أحمد محمد مدير المكافحة، والمهندس محمد عبد الرازق مدير المناطق، والمهندس أحمد مصطفى حسين مدير منطقة العضايمة، والمهندس أحمد حسين ابراهيم مدير منطقة إسنا، وعدد من مندوبي الشركة بقرية العضايمة ومدينة إسنا، وبحضور مديري الإدارة الزراعية والصرف والري، والعمدة علي عبد الوهاب شيخ قرية العضايمة، وعدد من جموع المزارعين ومشايخ وأعيان البلاد.

وزير التعليم ومحافظ سوهاج يعقدان اجتماعًا موسعًا مع مديري الإدارات
وزير التعليم يوجه بافتتاح مدرستى المتفوقين والمياه العام القادم بسوهاج
وكيل صحة سيناء يتابع جاهزية مركز طب أسرة أبي صقل





