أكد الدكتور محمد علي فهيم، رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن مصر تتعامل بجدية مع قضية تغير المناخ، لافتا إلى أن هناك مجلس وطني مصري للتغيرات المناخية برئاسة رئيس مجلس الوزراء، وأصبح في كل وزارة وحدة مسؤولة عن التغيرات المناخية.
اقرأ أيضا| الحصاد الأسبوعي لوزارة الزراعة.. "فاروق" يتولى مهام منصبه
وتابع فهيم، خلال لقائه لبرنامج "بصراحة" مع الاعلامية رانيا هاشم، والمذاع على فضائية "الحياة"، أن التغيرات المناخية تسببت في زيادة الابخرة الناتجة عن التربة فيما يعرف بـ"النتح"، وهو يسبب تركيز الملح في التربة، وبعض مناطق الدلتا والظهير الصحراوي بدأت تعاني من هذه الظاهرة.
وواصل: الدولة اكدت على ضرورة الري بالطريقة الحديثة بسبب ظاهرة النتح، وهو أفضل بكثير من ري الغمر .
ونوه "فهيم"، بأنه لا يوجد تحكم في المناخ ، ولا تستطيع أقوى دولة في ان تتحكم فيه، ولكن المطلوب التكييف مع مظاهر تغير المناخ.

الهلال الأحمر يطلق قافلة «زاد العزة» الـ218 بأكثر من 3000 طن مساعدات لغزة
نتنياهو ورئيس أركان جيش الاحتلال يحددان شروط الانسحاب من جنوب لبنان
مستشار وزير التعليم العالي: هدف المسابقات الطلابية توجيه طاقات الشباب لمسارات إبداعية





