ارتفاع حصيلة الاعتقالات الإسرائيلية إلى 9450 في الضفة الغربية

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عددًا من الفلسطينيين - صورة أرشيفية
قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل عددًا من الفلسطينيين - صورة أرشيفية

صرحت هيئة شئون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد 30 يونيو، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 9450 مواطنا من الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ بدء الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني، في بيان مشترك، أن هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

اقرأ أيضًا | المجاعة تضرب صفوف الأطفال في شمال قطاع غزة.. ورصد حالات تسمم

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين، 20 مواطنا على الأقل من الضّفة، بينهم أشقاء، وأسرى سابقون، وتوزعت الاعتقالات على محافظات الخليل، طولكرم، نابلس والقدس.

وأشار البيان، إلى أن قوات الاحتلال تواصل خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وفي يوم أمس، أفادت وكالة «وفا» الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكريًا بالقرب من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بالضفة الغربية، واعتقلت عددا من الشُبان.

كما كشفت الوكالة الفلسطينية ذاتها عن مصادر محلية بقطاع غزة المحاصر منذ أكثر من تسعة أشهر، عن أن قوات الاحتلال الإسرائيلي نصبت حاجزا عسكريا، وقامت بتفتيش المركبات، واعتقلت عددا من الشبان، لم تعرف هويتهم بعد.