السيسى: بيئة الاستثمار فى مصر آمنة ومستقرة بإرادة الشعب

رئيسة المفوضية الأوروبية: تعزيز التعاون سيحقق مستقبلًا أفضل للبشرية

الرئيس عبد الفتاح السيسى وأورسولا فون ديرلاين خلال المؤتمر
الرئيس عبد الفتاح السيسى وأورسولا فون ديرلاين خلال المؤتمر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أن بيئة الاستثمار فى مصر آمنة ليس بقدرة مؤسسات الدولة ولكن بإرادة الشعب المصرى.. وشدد الرئيس السيسى على أن التحديات التى واجهت مصر خلال الفترة من 2011 وحتى اليوم تحديات ضخمة، وهى اختبار نجح فيه المصريون ويؤكد للمستثمرين أن بيئة الاستثمار آمنة ومستقرة.. جاء ذلك فى مداخلة للرئيس السيسى خلال الجلسة النقاشية «أجندة الإصلاح الاقتصادى ومناخ الاستثمار» ضمن أعمال مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبى 2024 التى انطلقت بمركز المنارة بمشاركة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين.

وقال الرئيس إن الشعب المصرى قوى وصامد تحمل تبعات وتحديات ضخمة جدا لم يكن مسئولا عن بعضها على الإطلاق مثل أزمة «كوفيد19» والحرب الروسية الأوكرانية وحرب غزة التى كانت لها تداعيات اقتصادية على كل الاقتصاديات الناشئة ومنها الاقتصاد المصرى. ووجه الرئيس السيسى الشكر للشعب المصرى على تحمله لكل التحديات التى واجهت مصر، مبينا أن هذا هو أفضل ضمانة للمستثمرين المصريين والأجانب.

اقرأ أيضًَا |  .. ورئيس الوزراء يشهد التوقيع على أربع اتفاقيات مُمولة من الاتحاد الأوروبى

وأضاف الرئيس أنه خلال العشر سنوات الماضية منذ 2014 وحتى اليوم تم الحرص على تأهيل الدولة المصرية ببنية أساسية متطورة بشكل يتيح انطلاق استثمار حقيقى وصناعة حقيقية فى المجالات المختلفة سواء كان اقتصادًا قديمًا أو جديدًا.

وشدد الرئيس السيسى على أن مصر لديها فرصة كبيرة جدًا فى الاستثمار، لافتا إلى أنه سيتم بذل كل الجهود لإنجاح هذه الاستثمارات وتوفير البيئة الجاذبة لها.

وقال الرئيس إن مصر ليست فقط سوق ضخمة لأكثر من 120 مليون، بالإضافة إلى ضيوفها المتواجدين بها، بل إن هناك قوة عاملة ضخمة بها، لافتا فى الوقت ذاته إلى أن 70% من الشعب المصرى أقل من 40 عاما وهو أمر واعد لأي مستثمر يريد إيجاد قوة عاملة بتكلفة مالية معتبرة».

ووجه الرئيس السيسى الشكر والتقدير إلى رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين وفريق العمل المصاحب لها، وكذلك الفريق المصرى على الجهد المبذول خلال الـ 100 يوم للوصول إلى عقد هذا المؤتمر المهم.

ومن جانبها أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون دير لاين، أن تعزيز التعاون وتقديم أفضل ما لدى مصر والاتحاد الأوروبى من إمكانيات سيحقق مستقبلا أفضل للبشرية أكمل.. وقالت أوروسولا إن مصر والاتحاد الأوروبى إذا ما اتحدا يمكنهما أن يحركا الجبال، مضيفة أنها حين استمعت إلى كل التفاصيل التى عرضت خلال الجلسة يظهر أننا لسنا فى قارتين مختلفتين على العكس نحن شركاء حول نفس سواحل البحر المتوسط وذلك يوحدنا.. وتابعت رئيس المفوضية الأوروبية «إذا أسهم كل منا بأفضل ما لديه فإننا سنحصل على نتائج رائعة للشعوب وللشباب الذين يتطلعون للفرص والمستقبل».