عروض ثقافية ورياضية وفنية بكل اللغات

العــالـم فــى «الـعـلـميـن»

سباق الدراجات فى مهرجان «العالم علمين»
سباق الدراجات فى مهرجان «العالم علمين»


أصبحت مدينة العلمين بالساحل الشمالى الغربى واحدة من أهم المدن السياحية العالمية المطلة على الساحل  الشمالى الغربى وتتجه أنظار العالم اليها لجمال شواطئها وجوها الساحر والتقنيات الحديثة لما تضمه من أبراج تضاهى أكبر أبراج العالم ومدينة تراثية عالمية ومرسى لليخوت وممشى سياحى مطل على أجمل شواطئ العالم ولذلك أصبحت وجهة عالمية للسياحة والحياة العصرية.


وتنظم الدولة من خلال أجهزتها التنفيذية ممثلة فى وزارات الشباب والرياضة والسياحة والثقافة  العديد من الفعاليات الرياضية بلغات العالم بمشاركة الكثير من السياح الأجانب من دول العالم المختلفة والتى تعمل على الترويج السياحى الكبير لقبلة السياحة الجديدة للعالم أجمع تحت شعار «مهرجان العالم علمين» والذي، ينطلق فى نسخته الثانية بعد النجاح الباهر فى نسخته الماضية.


وتعتمد وزيرة الثقافة أكثر من 50 فعالية تُقدم فى المدينة التراثية والمنطقة الترفيهية ، وتشهد مشاركة وزارة الثقافة عدداً من العروض الفنية والفعاليات الثقافية، والمهرجان أصبح وجهة سياحية مهمة لآلاف السائحين من مصر والعالم، لما يتضمنه من حفلات وفعاليات متميزة بمشاركة نخبة من النجوم من مصر والوطن العربي.
ويشهد العام  الحالى مشاركة فرق الفنون الشعبية من جميع المحافظات، وتخصص الدورة فعاليات مميزة للطفل، ومعرضاً متميزاً للحرف التراثية والتقليدية، كما سيشهد تقديم عروض: عرائس «الليلة الكبيرة»، و الأراجوز وخيال الظل، إلى جانب حفل للفائزين والمتميزين من مسابقة «الصوت الذهبي»، وحفل موسيقى لأوركسترا بيت العود.
وتُعرض مسرحية كوميدية باسم السندباد للنجم كريم عبدالعزيز، وتشارك وزارة الشباب والرياضة بفاعليات ومسابقات رياضية  تتضمن مسابقاتٍ للسباحة والدراجات والجرى بمشاركة عدد كبير من المتسابقين من دول العالم ومشاركة نجوم الرياضة.
وسيشهد مهرجان العالم علمين فى نسخته الثانية تقديم عروض فنية واستعراضية وعروض للأزياء العالمية وتنظيم مباريات كرة قدم على رمال المدينة الساحرة بمشاركة نخبة من نجوم الرياضة المصرية لتسطر مدينة العلمين اسمها ضمن واحدة من من أهم المدن السياحية العالمية.