ابتسامة اللغة الثانية| طلاب الثانوية: الأسئلة سهلة.. وحجازى: ضبط 5 حالات غش

سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحان اللغة الثانية
سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بسبب سهولة امتحان اللغة الثانية

أعاد امتحان اللغة الثانية البسمة على وجوه طلاب الثانوية العامة أمس، بعد أن شكا بعض الطلاب من صعوبة جزئيات فى امتحان اللغة العربية السبت الماضى.

وأكد عدد كبير من الطلاب عقب خروجهم من امتحان اللغة الثانية الفرنسية والألمانية والإسبانية والإيطالية والصينية والإنجليزية أمس، سهولة معظم الأسئلة وأن غالبيتها فى مستوى الطالب المتوسط، وسادت أمس حالة من السعادة والارتياح بين صفوف طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور بسبب سهولة الامتحان فى كافة مواد اللغة الاجنبيه الثانية وجاءت الأسئلة فى متناول الطالب المتوسط .

وأكدت ياسمين محمد أن أسئلة امتحان اللغة الألمانية جاءت سهلة ومباشرة، و قالت «الامتحان سهل جدا» تعبيرا منها عن بساطة الأسئلة ومستوى الامتحان بشكل عام،  وقال تامر يوسف أن امتحان اللغة الفرنسية فى مستوى كل الطلاب، وأكدت ميار أحمد أن امتحان اللغة الايطالية جاء سهلا ماعدا جزئيات بسيطة جدا تحتاج للتفكير والجهد ولكن مستوى الأسئلة بشكل عام سهل..

من جانبه أكد رضا حجازى وزير التعليم أن فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات المركزية رصد ٥ حالات غش، ووجه الوزير جميع مديرى المديريات التعليمية بالمحافظات البقاء فى غرفة العمليات المحلية أثناء فترة الامتحانات، لمتابعة الإدارات التعليمية.

اقرأ أيضا| معظم أسئلة اللغة الأجنبية الثانية بالثانوية العامة من مراجعات بوابة أخبار اليوم

وأكد د. رضا حجازى على تشكيل لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج الإجابة وورق الأسئلة لكل مادة قبل بدء تصحيح إجابات الطلاب، وأوضح أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بالإجابات والأسئلة للتأكد من عدم وجود أى خطأ.

وشدد حجازى على السماح بدخول الطلاب للجان بدءا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مؤكدًا على توزيع أوراق الإجابة والبابل شيت الساعة الثامنة وخمسين دقيقة، وأوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير، محذرا من سحب أوراق الإجابة قبل الموعد المحدد. جاء ذلك خلال متابعته ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة اليوم الرابع لامتحانات الثانوية العامة فى امتحانات اللغة الاجنبية الثانية من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلى وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات..

وأكد الوزير على تحقيق الأجواء المناسبة للامتحانات لأبنائنا الطلاب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية والهدوء لتأدية الامتحان.