رابطة الأندية تكشف موقفها من إعادة مباراة سموحة وبيراميدز 

جانب من الحدث
جانب من الحدث

كشفت رابطة الأندية المصرية موقفها من مباراة سموحة وبيراميدز بعد إلغاؤها عقب اندلاع حريق وذلك خلال اللقاء الذي أقيم ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري المصري.

وكتب الإعلامي احمد شوبير عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:"أحمد دياب رئيس رابطة الأندية: مباراة سموحة وبيراميدز ستعاد من بدايتها لأن توقف اللقاء بسبب الماس الكهربائي يندرج تحت بند " الظروف القهرية" .

شهدت مباراة سموحة وبيراميدز حالة جدلية جديدة في الدوري الممتاز بعد إلغاءها بسبب انقطاع الكهرباء آثر ماس كهربائي في غرفة التحكم داخل استاد الإسكندرية،


و قرر حكم مباراة تأجيل استئناف مباراة سموحة وبيراميدز  لموعد لاحق بسبب اندلاع حريق داخل غرفة التحكم باستاد الاسكندرية وعدم رجوع الكهرباء داخل الملعب لمدة أكثر من 45 دقيقة وفقًا للائحة المسابقات 

وتوقف اللعب منذ الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني لمباراة سموحة صاحب الملعب وبيراميدز ، وكانت النتيجة تشير الي التعادل الايجابي بهدف لمثله.

وشهدت الثواني الأخيرة من الشوط الأول طرد الهاني سليمان حارس مرمي سموحة.

◄ ماذا تقول اللائحة 

وتنص لائحة المسابقات علي التالي:
أ - عدم اكتمال المباراة
المباريات التي تلعب نهارا في حالة عدم وجود اضاءة كافية لاستكمال المباراة, يعتبر الفريق المسئول عن تاخر انطلاق المباراة مهزوما بنتيجة ٢/ صفر.
- في حالة تعطيل أي مباراة قبل نهايتها بما لا يمكن حكم المباراة من استكمالها نظرا لدخول مشجعي الفريق المتسبب جمهوره في تعطيل المباراة الى ارض الملعب ووقع اعمال شغب. يعتبر الفريق المتسبب مهزوما بنتيجة ٢/ صفر. 

- في حالة انقطاع التيار الكهربائي لمدة " ٤٥ " دقيقة متصلة أو متقطعة في المباريات التي تلعب تحت الاضواء او فى حالة انخفاض الاضاءة بما لا يمكن حكم المباراة من استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الملعب مهزوما بنتيجة /۲ صفر أيا كانت نتيجة اللقاء. 
ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا .

1- في حالة تعطل أي مباراة قبل انتهائها نظرا لظروف قهرية :
تعاد المباراة في موعد تحدده ادارة المسابقات ...
في حالة رفض أحد الفرق اعادة المباراة في التاريخ الجديد, تطبق عليه عقوبات
الانسحاب .

◄ ترتيب سموحة وبيراميدز 

يحتل بيراميدز ترتيب الدوري برصيد 62 نقطة من 25 مباراة، فيما يحتل سموحة المركز السادس برصيد 39 نقطة من 26 مباراة.