في حر الصيف.. 6 نصائح للحصول على بشرة صحية ومتوهجة

 نصائح للحصول على بشرة صحية ومتوهجة
نصائح للحصول على بشرة صحية ومتوهجة

يمثل فصل الصيف تحديا كبيرا للبشرة، إذ يمكن أن تتعرض إلى مشكلات مختلفة بدءًا من ظهور البثور وإنتاج الزيت الزائد وحتى الإحمرار والبهتان، وذلك بسبب زيادة الرطوبة وارتفاع درجات الحرارة.

 

وبحسب ما ذكره موقع news18، هناك أهم النصائح للحفاظ على بشرة متوهجة في فصل الصيف:

اقرأ أيضا:للعيون المنتفخة وحب الشباب.. استخدامات عديدة للثلج


1. استخدام مرطبات خفيفة للبشرة

يمكن أن تؤدي زيادة الرطوبة إلى التعرق الزائد وإنتاج الزيت، مما يسد المسام ويؤدي إلى ظهور البثور.

لذلك يمكن استخدام منتجات خفيفة لا تسبب انسداد المسام، وهو أمر بالغ الأهمية للحفاظ على بشرة نقية في هذا الطقس الحار، وهذا التغيير البسيط في روتين العناية بالبشرة الخاص بك يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في مظهر بشرتك في فصل الصيف.

 

2. التقشير والترطيب المنتظم

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة في فصل الصيف، فإن التقشير هو المفتاح للحفاظ على صحة البشرة، حيث يمكن استخدام مقشر لطيف مرة أو مرتين في الأسبوع لإزالة خلايا الجلد الميتة ومنع ظهور البثور.

ويمكن أن تسبب الرطوبة الزائدة تراكم العرق والزيوت والجلد الميت، مما يؤدي إلى انسداد المسام وبشرة باهتة، ويساعد التقشير المنتظم على إزالة هذه الشوائب، وتعزيز تجدد الخلايا وترك بشرتك أكثر إشراقًا ونعومة.

 

3. استخدام الماء الفاتر عند غسل الوجه


ينصح بغسل الوجه مرتين في اليوم، صباحاً ومساءً، باستخدام منظف يناسب نوع بشرتك، وتجنبي استخدام الماء الساخن أو البارد جداً، فهذا قد يسبب جفافا أو تهيجا للبشرة. واستخدمي الماء الفاتر، فهو يساعد على فتح المسام وإزالة الأوساخ والزيوت الزائدة.

 

4. شرب كمية كافية من الماء 


من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم والبشرة، ينصح بشرب ما لا يقل عن 7 أكواب من الماء يومياً، أو أكثر حسب الحاجة، ويمكنك أيضاً تناول بعض المشروبات الصحية الأخرى مثل الشاي الأخضر أو العصائر الطبيعية.

 

5. تناول الفواكه والخضروات 


ينصح بتناول غذاء متوازن ومتنوع يحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة، والتي تحتوي بدورها على الألياف والفيتامينات والمعادن، كما ينصح بتناول أغذية تحتوي على البروتين، مثل اللحوم البيضاء والأسماك والبيض والحليب والمكسرات، والذي يساعد على تقوية الكولاجين والإيلاستين، وهما البروتينان المسؤولان عن مرونة البشرة وصحتها.

 

6. النوم الكافي


يساعد النوم الكافي على تجدد الخلايا وإصلاح الأضرار التي تعرضت لها خلال النهار، لذا يجب الحصول على ما لا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم العميق كل ليلة، وتجنب السهر أو النوم المتقطع.